مقتل 7 على الأقل.. تفاصيل مذبحة أوسيم بالجيزة: الإستروكس السبب

أقبل شاب على إطلاق النيران بشكل عشوائي صوب عائلته من فوق سطح منزله بمنطقة أوسيم في الجيزة، مما أسفر عن 7 وفيات على الأقل و10 مصابيين.

وأفادت مصادر أمنية، أن قوات الأمن بالجيزة نجحت في تصفية مسلح بمدينة أوسيم، قتل عدد من الأشخاص بينهم والده ووالدته واثنين من أشقائه، وأصاب ضابط وأمين شرطة.

وأضافت المصادر، أن قوات الأمن التي أحاطت منزل المتهم فور إطلاقه وابلًا من الأعيرة النارية، تمكنت من السيطرة عليه بعد تبادل لإطلاق الرصاص أسفر عن مقتله.

وتم نقل جثث القتلى ومن بينهم الجاني، إلى المستشفى، والضابط وأمين الشرطة إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة.

وكشفت التحريات الأولية، أن منفذ الحادث، “محمود محمد 36 سنة”، ويعمل خفير ومقيم بدائرة أوسيم بالقرب من كوبرى الصفيرة.

وحسب التحريات الأولية، اعتاد المتهم تناول المواد المخدرة وخاصة الاستروكس، وأنه يعمل خفير بأحد المخازن بالمنطقة التي شهدت الحادث، ودائم الخلافات مع جيرانه .

وأضافت التحريات، أن المتهم تناول المواد المخدر قبل إرتكاب الواقعة وأصيب بحالة هستيرية، وقام بإطلاق النار بشكل عشوائي علي جيرانه بالمنطقة.

وقال شهود العيان في الحادث، إن أعداد الضحايا في الحادث وصلوا لـ9 أشخاص من بينهم المتهم الرئيسي ويدعى وزوجته ووالده ووالدته وضابطي شرطة وأمين شرطة وطفل.

وأكدت شهود العيان، أن الإصابات في الحادث تعدت ال5ـ أشخاص من بينهم حالات نقلت لمستشفى القصر العيني لخطورة إصاباتها، في محاولة لإسعافها.

وعن أسباب الواقعة، تعددت الرواية حول تفاصيل الواقعة، إلا أن هناك اتفاق بأن الشاب دائم الخلاف مع جيرانه، وأهله وأهالي زوجته، وأن هناك خلاف بين عائلة الشاب المتهم “الغرباوي” وعائلة زوجته “الشرقاوي”، ناجمة عن اعتدائه المتكرر على زوجته.

وأضاف شهود العيان، أن الشاب كان متعاطي للمخدرات، ودخل في حالة هستريا، جعلته يقوم بفعلته، مشيرين إلى أنه دائم المشاكل والخلافات مع الجيران والأهالي.

وشهدت مدينة أوسيم منذ شهر حادثة أخذ بالثأر بين عائلتي رابح والزيدية، حيث تم القبض على شخصين بمنتصف شهر ديسمبر من عام 2016، بعدما سقط 4 أشخاص ضحايا لتبادل إطلاق النيران بين العائلتين، واستطاع شخصان آخران الهروب إلى محافظات الصعيد، حتى قام مجهولين اليوم بإطلاق النيران وقتل شابين من أحد العائلتين.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
اليوم.. حلقة نقاشية بـ "الحركة المدنية الديمقراطية" حول قانون الإجراءات الجنائية الجديد رياضة النواب توصي وزارة الشباب إفادتها بخطاب رسمي بما نفذته من توصيات اللجنة بروتوكول تعاون بين نقابة المهندسين ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تأكيدا لما نشرته "السلطة الرابعة" .. ٢٥ اكتوبر المؤتمر العام للحزب المصري الديمقراطي حزب التحالف الشعبى الاشتراكى :الزيادات الجديدة لأسعار الوقود استمرار للسياسات الفاشلة للحكومة التى تفرض أعباء باهظة على المواطنين وتهدد بقوة الأمن الا... مصر تستطيع فيفيان تكلا عضو الجالية المصرية بألمانيا نموذج مشرق وملهمه القبض علي الخبير الاقتصادي عبد الخالق فاروق النائب أحمد الشرقاوى: مشروع قانون المجلس الوطنى للتعليم يخالف توصيات ومفردات الحوار الوطنى مجدي حلمي: ملف حقوق الإنسان في مصر يتأرجح بين الإنجازات والتحديات صلاح سلام: تقدم ملموس في حقوق الإنسان مع وجود تحديات في الصحة والخدمات