طالبات أشعة يبتكرن «كبدًا صناعية» لتدريب الأطباء.. وخطوة نحو براءة اختراع مصرية إصابة 9 أشخاص في حادث تصادم على الطريق الزراعي بالبحيرة المجلس الأعلى للطاقة يناقش آليات توفير "الطاقة" اللازمة لعـدد من مشروعات صناعة الحديد الإسفنجي لمواجهة غرق الاطفال ..محلية النواب تناقش طلب إحاطة بشأن تغطية المصارف المتداخلة مع الكتل السكانية نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية.. مسيرة دبلوماسية تمتد من نيويورك إلى قيادة العمل العربي المشترك مجلس الشباب المصري يستقبل مسؤول القسم الاقتصادي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة لبحث فرص التعاون والتحديات الإقليمية وقضايا النزوح العدل توقع ثلاث بروتوكولات لرقمنة الخدمات القضائية رياضة النواب تدعو وزير التنمية لاجتماع عاجل لمناقشة أسباب فرض المحافظين رسوم نظافة علي مراكز الشباب 100 جنيه رسوم تحويل الطالب بين المدارس الخاصة.. التعليم تعلن تفاصيل الرسوم الجديدة للعام الدراسي الجديد وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية

وزيرا الصحة والعمل ورئيس المجلس الصحي المصري يشهدون توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي لتقديم خدمات صحية متكاملة وتطوير منظومة التدريب المهني

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والسيد حسن رداد وزير العمل، والدكتور محمد لطيف رئيس المجلس الصحي المصري، توقيعَ بروتوكول تعاون ثلاثي بين الوزارتين والمجلس، يستهدف تعزيز التكامل المؤسسي وتحقيق الاستفادة المثلى من الإمكانات المتاحة في مجالَي تقديم الخدمات الصحية وتطوير التدريب المهني.

 

وقَّع عن وزارة الصحة الدكتورةُ نيفين عبد رب النبي مدير عام الإدارة العامة للتمريض، وعن وزارة العمل المهندسةُ ياسمين ممدوح رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني، وعن المجلس الصحي المصري الدكتورُ إيهاب كمال مدير عام الإدارة العامة للإدارة الاستراتيجية.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن البروتوكول يستهدف تقديم خدمات صحية وقائية وعلاجية شاملة تُسهم في تحسين صحة الأفراد والبيئة، وتعزيز الوقاية من الأمراض والكشف المبكر عنها، إلى جانب تطوير خدمات العلاج والتأهيل ورفع كفاءة المنشآت الصحية، ودعم المبادرات الصحية الكبرى وفي مقدمتها مبادرة “100 مليون صحة”، وذلك في إطار تحقيق رؤية مصر 2030 الهادفة إلى تحسين جودة الحياة والارتقاء بصحة المواطنين.

 

وأضاف أن البروتوكول يتضمن إعداد المناهج التدريبية والمعايير المهنية واعتمادها، وتحديد أعداد المتدربين في كل مركز، واعتماد مراكز التدريب الخاصة وترخيصها، مع متابعة التزامها بالمعايير المقررة واتخاذ الإجراءات التنظيمية اللازمة لضمان جودة التنفيذ.

 

كما يتضمن تقديم الدعم الإداري والتنظيمي للفرق الفنية خلال مراحل التقييم والاختبارات، وتوفير بيانات المتدربين في توقيت مناسب يكفل الإعداد الجيد لعمليات التقييم، فضلاً عن بحث إطلاق تطبيق إلكتروني يُتيح جميع الخدمات المنصوص عليها في البروتوكول.

 

حضر مراسم التوقيع عن وزارة الصحة الدكتورُ أحمد الجوهري مستشار الوزير للمعاهد الفنية والتعليم الطبي المستمر، والدكتورةُ نيفين عبد رب النبي مدير عام الإدارة العامة للتمريض، والدكتورةُ عزة جلال مدير إدارة التمريض. وعن وزارة العمل، المستشارُ إيهاب عبدالعاطي المستشار القانوني للوزير، والمهندسُ وائل عبدالصبور مدير عام الإدارة العامة لشؤون مراكز التدريب، والسيدُ محمد الجندي مدير عام الإدارة العامة لتراخيص واعتماد المراكز الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى