استقرار الحالة الصحية لرئيس الوزراء البريطاني وارتفاع معنوياته

كشف إدوارد أرغار، وزير الدولة للشئون الصحية في بريطانيا، عن استقرار الحالة الصحية لرئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إضافة إلى ارتفاع حالته المعنوية.

وأوضح أرغار، وزيرالصحة البريطاني، أن رئيس الوزراء حالته الصحية مستقرة عن السابق ولا يخضع للتنفس من خلال أجهزة التنفس الصناعي مرة أخرى،وذلك وفقًا لما نشرته “رويترز”

والجدير ذكره أنه تم التأكد من إصابة بوريس جونسون بفيروس كورونا المستجد، “كوفيد 19″، وخضع للعزل المنزلي خلال الأسبوعين الماضيين، قد نقل مساء الاثنين إلى العناية المركزة في مستشفى سانت توماس إثر معاناته من ارتفاع الحرارة والسعال وليتلقى دعما بالأكسجين.

وتُعد هذه هي الليلة الثانية لجونسون، البالغ من العمر 55 عاما، في وحدة العناية المركزة، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وقال نائبه ووزير الخارجية البريطاني دومينيك راب إن جونسون سيعود قريبا إلى السلطة حيث يواجه العالم واحدة من أخطر أزمة للصحة العامة في 100 عام.
وفي الأثناء، دخلت بريطانيا ما قال الباحثون إنها المرحلة الأشد فتكا في تفشي فيروس كورونا الجديد، وتشهد جدلا حول مسألة متى يتم رفع إجراءات العزل العام.

يشار إلى أن إجمالي الوفيات في بريطانيا، خامس أكبر اقتصاد في العالم، جراء الإصابة بكوفيد-19 ارتفع إلى أكثر من 6100 شخص، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى نحو 56 ألف إصابة، مع العلم أنه تم اختبار فقط 213181 شخصا من سكان البلاد البالغ عددهم حوالي 68 مليون نسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار