فين كروت تكافل وكرامة ؟ الكارت طالع على السيستم و المواطن بيدور عليه

تقدم المهندس / إيهاب منصور عضو مجلس النواب، ووكيل لجنة القوى العاملة بالمجلس ، بطلب إحاطة موجه الى الدكتورة / وزير التضامن الاجتماعي، بشأن استمرار ازمة تأخر وتعطيل تسليم كروت برنامج تكافل وكرامة للمواطنين المستحقين، مما يتسبب في اعباء اضافية على الاسر الاولى بالرعاية.

وأوضح النائب ان عددا من المواطنين تقدموا بشكاوى تفيد بترددهم على الوحدات الاجتماعية التابعة لهم لعدة اشهر دون جدوى، رغم ابلاغهم من خلال الخط الساخن بأن الكارت الخاص بهم قد تم اصداره.

وأشار منصور ، الى وجود تضارب في الردود بين المواطنين وموظفي بعض الوحدات الاجتماعية، حيث يؤكد المواطنون حصولهم على افادة من الخط الساخن بإصدار الكارت ولم يستلموه ، بينما ينكر بعض الموظفين صدوره، مما يؤدي الى استمرار حرمان هؤلاء المستحقين من الدعم لفترات طويلة.

وأضاف وكيل لجنة القوى العاملة ، ان بعض المواطنين فوجئوا ايضا بإلغاء الكارت تحت بند “عدم الاستدلال”، واضطرارهم الى اعادة الاجراءات من جديد، رغم كونهم من الفئات الاكثر احتياجا والتي تعتمد على هذا الدعم لتلبية جزء من احتياجاتها الاساسية.

و استطرد متسائلا عن سبب تضارب الاقوال الخاصة بالمدة الزمنية اللازمة لاصدار الكارت، حيث يتم ابلاغ المواطنين بأنها شهرين في بعض الاحيان، بينما يقال لاخرون 10 اشهر او عاما كاملا دون الحصول على الكارت.

وطالب النائب وزارة التضامن الاجتماعي بمراجعة اليات اصدار وتسليم كروت تكافل وكرامة، ووضع حلول عاجلة لإنهاء معاناة المواطنين، وضمان وصول الدعم الى مستحقيه في اسرع وقت، دون تحميلهم مشقة الانتظار او اعادة الاجراءات ، فنحن نتحدث عن مواطنين تحت خط الفقر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى