عضو اقتصادية البرلمان : القطار فائق السرعة يخقض تكلفة الاستثمار

 

قال النائب حسام زكي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب ، إن دخول مصر عصر القطار فائق السرعة يعد جذبا رئيسيا للمستثمرين المحليين والاجانب على حد سواء .

واوضح البرلمانى فى بيان له اليوم، ان تكلفة الاستثمار والنقل من شرق البلاد لشمالها وجنوبها من محددات الاستثمار واتخاذ القرار الاستثماري في مصر سواء بالنسبة لنقل الافراد أو لنقل البضائع وهي الفائدة الرئيسية لإنشاء القطار قائق السرعة فتقليل الوقت وخفض التكلفة يشجع المستثمرين على التواجد في مصر سواء في نقل البضائع أو في إحداث طفرة عمرانية سياحية ولك أن تدرك سهولة إنتقال السائحين بين شواطئ وآثار مصر في زيارة واحدة ومع انتهاء جائحة كورونا ستجد الامر أن زائر مطروح في الشمال يستطيع أن يزور الغردقة وتنتهي رحلته في الاقصر والعكس .

وأكد زكي إن معظم المشروعات الاقتصادية تضفي خبرات مكتسبة للمقاولين والعاملين فيها بالاضافة إلى توفير الفرص وتضع مصر في مستهدفات رؤية 2030 التى وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسى .

هذا وقد اعطى الرئيس عبد الفتاح السيسي إشارة البدء فى إنشاء القطار الكهربائي الضخم، ليربط بين البحرين الأحمر والمتوسط، ويمر بالعاصمة الإدارية، في مسافة تصل إلى نحو 1000 كم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار