النائبة زينب السلايمي تتابع أستلام أجهزة بنك الدم لمستشفى إسنا في القاهرة

 

تابعت النائبة زينب السلايمي عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، اليوم الأحد، أستلام الاجهزة والمعدات الطبية اللازمة لبنك الدم بمستشفى إسنا التخصصي، من مديرية التموين الطبى بالعباسية التابعة لوزارة الصحة بالقاهرة .

وأوضحت زينب السلايمي، أن الأجهزة الطبية التي تم متابعة أستلامها اليوم، تشمل عدد ٢ جهاز لحام أكياس الدم، وعدد ٢ كرسى تبرع بالدم، وعدد ٢ جهاز هزاز أكياس الدم، وعدد ١ جهاز سنترفيوج مبرد .

ووجهت “السلايمي” الشكر لكلاً من، عبد العليم سعيد، وهاني فراج أسرة المعمل وبنك الدم بمستشفى إسنا التخصصي، لتعبهم ومجهدهم الجبار وتفانيهم للعمل .

وكانت قد طالبت النائبة زينب السلايمي، عضو مجلس النواب بالأقصر عن حزب العدل ، وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بسرعة الانتهاء من امداد مستشفى إسنا التخصصي الاحتياجات اللازمة من معدات واجهزة وكوادر بشرية للنهوض بالخدمة الطبية بمستشفى اسنا التخصصى حيث أنها صرح من صروح الطب في محافظة الأقصر بأكملها.

وقالت النائبة ان بنك تجميعي بمستشفى إسنا التخصصي، يخدم أكثر من ثلثي تعداد محافظة الأقصر، مما يضطر المريض لانتظار إحضار دم له من الأقصر والتي تبعد 60 كيلو متر عن مركز إسنا، مما يؤدي غالبا إلى وفاة المريض قبل وصول أكياس الدم له، حيث إحضار أكياس الدم من الأقصر يستغرق عدة ساعات مابين السفر ذهابا وعودة، وايضا حتى انتهاء المتبرعين من التبرع بالدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار