وزير البترول :تم تحويل  أكثر من مليون وحدة سكنية للعمل بالغاز الطبيعي

 

 

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن المعدلات التي حققها المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل خلال السنوات الثلاث الأخيرة غير مسبوقة، محققة حوالى 5ر3 مليون وحدة جديدة تستفيد من تلك الخدمة الحضارية.

 

وأوضح المهندس طارق الملا أن المشروع يحظى بدعم رئاسي وحكومي في إطار ما يحققه من أهداف خدمية واقتصادية وتنموية تعود كلها بالنفع على المواطن وتخفف العبء عن كاهل الموازنة العامة للدولة، من خلال التوسع في استخدام الغاز الطبيعي وإحلاله كبديل للمنتجات البترولية السائلة،  خاصة أسطوانات البوتاجاز المدعومة حتى الآن.

 

وقال وزير البترول والثروة المعدنية إنه تم الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي إلى حوالى 2ر11 مليون وحدة سكنية منذ بدء النشاط وحتى نهاية العام المالي الماضي، وإنه استمراراً لهذا النجاح فقد تم إعداد خطة الدولة لتوصيل الغاز الطبيعي لمليون وحدة سكنية خلال العام المالي الحالي، وبالفعل تم تحويل  أكثر من مليون وحدة سكنية للعمل بالغاز الطبيعي من بداية يوليو 2020 حتى نهاية أبريل 2021 بنسبة تنفيذ 102% من الخطة.

 

وأضاف المهندس طارق الملا، خلال متابعته الدورية لما حققته خطة التوصيل من نتائج، أنه لتعظيم الاستفادة من هذا النجاح بالرغم من الظروف الراهنة بسبب تداعيات فيروس كورونا، فقد وضعت وزارة البترول والثروة المعدنية خطة طموحة لتوصيل الغاز الطبيعي إلى 2ر1 مليون وحدة سكنية خلال العام المالي القادم.

جدير بالذكر أنه من أهم عوامل نجاح تحقيق الخطة بدايةً من العام المالي 2018/2019 هو استمرار مبادرة وزارة البترول في تقسيط مساهمة العملاء في تكلفة التوصيل على 6 سنوات بدون مقدم وبدون فوائد بواقع 30 جنيها شهرياً للمناطق الجديدة التي يدخلها الغاز الطبيعي لأول مرة وتعمل بنظام المشروع.

وتتضمن خطة العام المالي الحالي الانتهاء من واستكمال العمل فى توصيل الغاز الطبيعي لحوالي 80 منطقة جديدة يدخلها الغاز الطبيعى لأول مرة، تم تدفيع الغاز إلى 79 منطقة منها منذ بداية العام المالي الحالى وحتى نهاية أبريل 2021.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار