الشرطة فى خدمة العمال .. إحباط مخطط إدارة مجموعة يونيفرسال وتمكين العمال من الدخول لأداء عملهم

 

قال شعبان خليفة، أمين لجنة العمال بحزب المحافظين،  ، أن إدارة مجموعة يونيفرسال قامت بإعطاء تعليمات لبعض سائقى خطوط الأتوبيسات بإبلاغ العمال اثناء خط السير من المصنع إلى منازلهم، أن يوم الخميس اجازة شفهية بدون قرار إدارى، الأمر الذى ارتبك فيه العمال، زذلك لأنهم أبلغوا بعض العمال ولم يبلغ البعض الأخر.

واضاف، خليفة، أن العمال قرروا الذهاب إلى مصانعهم   على حسابهم الشخصى، وذلك لإن الإدارة منعت خطوط الأتوبيسات من الذهاب وإحضار العمال ، وعند ذهاب العمال وتواجدهم امام المصنع فى التوقيت الرسمى لدخول العمل فإذا بإدارة المجموعة مبيتة النية بالاتفاق مع احد مقاولي توريد العمالة لتوريد عمال باليومية للعمل بالمصنع بديل لعمال المصنع الأصليين، وعند تواجد العمال أمام المصنع فرا سائقى الأتوبيسات بعمال المقاول اليومية وهربوا من أمام المجموعة.

 

وأكد رئيس أمانة العمال، انه بدلًا من أن تصرف إدارة المجموعة أجور العمال الأصلية المتأخرة عن شهور يوليو وأغسطس وإعطاء العمال مستحقاتهم المتأخرة تعاقدت الإدارة مع مقاول توريد عمالة وتحديد قيمة يومية عامل المقاول بـ 150 جنيها يوميًا بالمخالفة للقانون العمل .

واكد ، القيادي بحزب المحافظين. طلب عمال المصنع الأصليين الدخول إلى المصنع لمزاولة اعمالهم فرفضت إدارة المجموعة دخول العمال وإذا بحضور شرطة اكتوبر وتفتح أبواب مصانع المجموعة على مصرعيها وتطلب من العمال الدخول لإداء أعمالهم المطلوبه منهم.

وطالب رجال الشرطة من العمال الحفاظ على أعمالهم، وأن المصنع هو بيتهم الثانى ولا يغادرون المصنع إلا فى موعد انصرفهم الرسمى بعد انتهاء اوقات العمل الرسمية، كما طالبوا العمال بعدم الخوف وأن الشرطة متواجدة فى محيط المجموعة لحمايتهم وأن لا أحد فوق القانون ، وأن دور الشرطة هو الحفاظ على الطرفين وحماية أمن المواطن.

وقام رجال الشرطة باصطحاب 2من العمال لتحرير محضر إثبات حالة رقم ( 5872 )بتاريخ 23 / 9/2021 ادارى قسم ثانى اكتوبر بواقعة تحايل إدارة مجموعة يونيفرسال على العمال والاستعانة بمقاول توريد عمالة اليومية ، وقام 3 من العمال بالتوجه إلى مكتب عمال اكتوبر لتقديم شكوى بواقعة تحايل ادارة المجموعة على العمال برقم ( 2143) بتاريخ 23/ 9/ 2021 مكتب عمل اكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار