خلال أجتماع الجبهة الوطنية لنساء مصر ..أمال سيد: ظاهرة التحرش موجودة منذ الازل ولكن الان اصبحت مرتبطة بالعنف

 

قالت الدكتورة أمال سيد خبير الادارة المحلية وعضو الهيئة العليا بالحزب المصري الديمقراطي و المتقدمة بمبادرة النهوض ضد التحرش بمعالجة أسباب التحرش الى أن ظاهرة التحرش موجود منذ الازل، ولكن ما استجد على الظاهرة هو ارتباط العنف بالتحرش في المجتمع المصري وفلسفة المبادرة تقوم على تأسيس ثقافة منع التحرش وهذا سيعود بالنفع على كل مؤسسات المجتمع .

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التي نظمتها الجبهة الوطنية لنساء مصر ،  تحت عنوان “نحو قانون موحد من أجل مناهضة العنف ضد المرأة بكافة أشكالة” وذلك في إطار حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة التي أقرتها الأمم المتحدة.

واضافت أن المبادرة تهدف الي التواصل مع وزارة الداخلية لتفعيل وحدة الابلاغ عن التحرش ، والتواصل مع وزارة التربية و التعليم لاضافة مادة عن مناهضة التحرش في مادة التربية ، وايضا التواصل مع وزارة التعليم العالي للتوعية ضد التحرش، كما نوهت انه يجب التواصل مع وزارتي الشباب والرياضة و الاوقاف، و التواصل مع منظمات المجتمع المدني.

واوضحت “أمال” انه يجب التواصل مع المجلس القومي للمرأة لتفعيل دور هيئات المراة داخل بيئة العمل وتفعيل دور هيئة تكافؤ الفرص ، و أن الجبهة ستقوم بتقسيم لجان مختلفة للعمل على محاور عديدة حتى تصل المبادرة للاهداف المرجوة منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار