«الري»: ندعم حملة «شباب بتحب مصر» لرفع المخلفات البلاستيكية من على جانبي نهر النيل

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، عن تنفيذ مؤسسة «شباب بتحب مصر»، حملة نظافة، لتطهير جانبي نهر النيل في منطقة الزمالك من المخلفات البلاستيكية، بمشاركة ١٢٠ طالبا من إحدى المدارس.

وقال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن رعاية الوزارة لهذه الحملات يأتي من الإيمان بأهميتها، وبمساهمة هذه المبادرات في نشر الوعي بضرورة الحفاظ على الموارد المائية.

وبدأت الحملة من نادي نقابة المهندسين في الزمالك، واستمرت على مدار ساعتين، رفعت خلالها الحملة كمية من المخلفات البلاستيكية، مستخدمة معدات خفيفة علي مراكب صغيرة، وحرصت على تجميع المخلفات في جوالات من الخيش، ومنعت استخدام الجوالات البلاستيكية.

وأكدت وزارة الري، أن الحملة تهدف إلى توعية المشاركين بخطورة المخلفات البلاستيكية، وضرورة التقليل من الاعتماد على استخدامها.

وتهدف الحملة أيضا، إلى الحفاظ على نظافة نهر النيل، والتعريف بالآثار السلبية للبلاستيك على صحة الإنسان والكائنات الحية والبيئة.

وأوضحت وزارة الري، أن قطاع حماية وتطوير نهر النيل ساهم كذلك في تطهير المجرى المائي بعد انتهاء فعاليات الحملة، باستخدام معدات القطاع.

حضر أنشطة الحملة، المهندس عبد اللطيف خالد، مستشار الوزارة لمتابعة تنفيذ مشروعات الري الحديث، أحمد فتحي، رئيس مؤسسة “شباب بتحب مصر”، المهندسة هلا عبادة، عضو مجلس إدارة نادي نقابة المهندسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار