“فيديو” الأمين العام لـ “حزب العدل”: مصر تعود بقوة لمكانتها التاريخية ومحيطها الإقليمي في المجتمع الدولي

 

أكد عبدالعزيز الشناوي، الأمين العام لحزب العدل، أن مصر تعود بقوة لمكانتها التاريخية ومحيطها الإقليمي في المجتمع الدولي، مؤكداً أن التأثير المصري الخارجي كان في فترات كبيرة له حجم مشرف.

 

وأضاف خلال حواره لـ “السلطة الرابعة”، قائلاً: تأثرنا بأمور كثيرة وتراجعت مكانة مصر الدولية في بعض الفترات، ولكن في المرحلة الحالية نحن نعود بقوة لاستعادة مكانتنا الدولية ونجحنا بشكل كبير في ذلك، مشيرا إلى أن الدولة المصرية بأطروحتها لتنمية أفريقيا وخطة التنمية الأفريقية 2063 شيء واعد، وكانت مبادرة مصرية بحته استطعنا من خلالها الدخول إلى أفريقيا بشكل كبير واستعادة مكانتنا في محيطنا الإفريقي والعربي.

 

وأشار إلى هذه المكانة الكبيرة هي التي تتناسب مع حجم مصر ، لافتا إلى أن السياسة الخارجية المصرية التي تبنى على أساس عدم السماح لأحد التدخل في الشئون الخاصة أو التدخل في شئون الغير هو خط سياسي واضح وصريح وعادل للدولة المصرية.

 

وتابع الأمين العام لحزب العدل: مصر مشاركة في إعادة إعمار ليبيا، والعراق، وغزة، وتدعيم الدولة السورية والحفاظ على دولة شقيقة تربطنا بها علاقة تاريخية.

 

وأشار “الشناوي” إلى أن رؤية حزب العدل للدولة المصرية تبنى على أنها لا بد أن تكون دولة قوية ومؤثرة في محيطها الإقليمي الممتد عربياً وأفريقيا ومتوسطيا، مؤكداً أن مصر دولة كبيرة ومكانتها كبيرة ومحاولة البعض في تشكيل موقفة السياسي من الدولة المصرية وفق رؤيته وانتماءاته الايدلوجية ومعاداة الدولة هو من يخسر حليف بقوة مصر وليس الدولة هي من تخسر.

واختتم قائلاً: من يدعم فصيل إرهابي يسعى لتدمير الدولة المصرية وتكوين علاقات عدائيه لصالح هذا الفصيل لايمكن تقبله وندعم القيادة السياسية في مواجهته بكل الأساليب التي تراها تحافظ على الأمن القومي المصري ومكانة مصر، مستطردا : ” مصر لا تخضع للابتزاز وما يرفضه الشعب المصري لا يمكن للدولة أن تقبله، ولا نقبل بأي تدخل خارجي في شئوننا الداخلية ، فمصر دولة مستقلة ذات سيادة هي الأولى في التاريخ البشري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار