محمد النمر: نستهدف عمل وثيقة تعاون بين الأحزاب الناصرية واليسارية

قال محمد النمر، رئيس الحزب العربي الناصري، إن الحزب عقد المؤتمر العام وتم اكتمال الهيكل التنظيمي له، مشيرا إلى أن هناك بعض الأخوة يتحدثون عن خطاب من لجنة الأحزاب يعطي الحق لأحدهم بأن يتولى القيام بأعمال رئاسة الحزب حتى عقد المؤتمر العام والذي تم عقده بالفعل.

 

وأضاف خلال حواره لـ “السلطة الرابعة”، قائلاً: نحن قدمنا الأوراق الرسمية للجنة الأحزاب ولكنها رفضت استلامها وأصبح الموضوع الآن في مجلس الدولة لكن الحزب مفتوح للجميع في كل الأوقات.

 

وتابع: نعقد المؤتمرات واللقاءات الخاصة بالحزب، كما تواجد شباب الحزب بمنتدى شباب العالم الذي أقيم بمدينة شرم الشيخ بصفته الحزبية، وكذلك أعضاء الحزب بالمحافظات وجميعنا نقوم بدورنا ولا نتوقف عند النزاع القضائي.

 

وأشار رئيس الحزب العربي الناصري، إلى أن الحزب داعي إلى تنسيق وأعمال مشتركة مع الأحزاب الناصرية والأحزاب اليسارية على المستوى المحلي والعربي في الكثير من القضايا المشتركة ، ومنها على سبيل المثال، الشباب في الأحزاب الذين لابد أن يتعرفوا على الدستور والقوانين، وكذلك حقوقهم وواجباتهم، وأن يتعرفوا على قضاياه وتاريخه، وكذلك مصالحهم وكيفية الدفاع عنها.

 

وأوضح أن هناك قضايا مشتركة كثيرة بين هذه الأحزاب نستطيع من خلالها مد إيدي بعضنا لبعض والعمل عليها، لافتا إلى أن دور هذه الأحزاب في المجتمع المدني دور جمعي مشترك، وجميع الاحزاب اليسارية توافقنا الرأي في ذلك وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك تواصل بين بعضنا البعض لترجمة ذلك إلى اتفاقيات مشتركة.

 

ولفت إلى أن من أبرز هذه الأحزاب ( الكرامة، الدستور، التحالف الشعبي الاشتراكي، الحزب الشيوعي، الحزب الاشتراكي المصري) ، وكل هذه الأحزاب تشترك معنا في قضية نصرة فلسطين ، وكذلك قضية سد النهضة ومياه النيل، فضلاً عن قانون المحليات.

 

واختتم قائلاً: خلال الفترة القادمة نستهدف عمل وثيقة تعاون بين الأحزاب التي تجمعها أرضيه مشتركة، وهناك تجاوب كبير من بعض هذه الأحزاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار