طارق النبراوي: قانون نقابة المهندسين الأمل لتطوير العمل.. والمجلس الحالي فشل فى الانتهاء منه

طارق النبراوي: قانون نقابة المهندسين الأمل لتطوير العمل.. والمجلس الحالي فشل فى الانتهاء منه

قال المهندس طارق النراوي، المرشح على قائمة «نقابيون»:” إن قانون نقابة المهندسين بمثابة الأمل لتطوير العمل داخل النقابة فى المستقبل، والقانون الذى نسعى إلى تعديله صُدر عام 1975، أى مضى عليه أكثر من 40 سنة، وتشخيصي له جيد لكنه يحتاج إلى إحداث تعديلات مهمة، فلا يمكن أن يستمر الدمغات بعملة المليم والقرش.

وتابع:” سعينا خلال عام 2014 تطوير القانون بالنسبة للنواحي المالية، لتحسين إيرادات النقابة، إذ تساهم فى تطوير الرعاية الاجتماعية والصحية وأيضًا معاش النقابة، فكان تعديل القانون هو محل اهتمامنا، وطالبنا تعديله من قبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء فى ذلك الوقت والمعني بالأمر فى ظل عدم وجود مجلس النواب”.

واستكمل المهندس طارق النبراوي:” وتقدمنا بتعديل 4 بنود تتصل بتطوير العمل داخل النقابة، وزيادة الإيرادات، ولكن للأسف لم يتم اعتماد التعديلات الخاصة بالقانون، وانتظرنا حتى عام 2015 لتشكيل مجلس النواب والشيوخ”.

وأضاف:” وبعد تشكيل البرلمان، تقدم النائب المهندس محمد عبدالغني بهذه التعديلات، والتى تضمنت زيادة الإيرادات، وتمت الموافقة على التعديلات فى كل اللجان، وكان وعد رئيس المجلس فى ذلك الوقت باعتماد التعديلات فى 2017، ولكنها لم تتم”.

واستطرد:” أدين المجلس الحالي بعدم قدرته الانتهاء من مشروع القانون، الذى سبق أن تقدمت الحكومة به ولكنه لم ينتهى إلى إصداره رسميًا، وسيكون على أولوياتنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار