قوى ناصرية عربية تدين السياسة الأمريكية والأوربية

قوى ناصرية عربية تدين السياسة الأمريكية والأوربية.. والعدوان المائي علي مصر والسودان نظم الحزب الناصري، مساء الأحد، لقاء يضم عدد من القوى الناصرية والعربية، للنقاش بشأن آخر المستجدات العربية والعالمية.

واتفق الحاضرون على مواصلة خطوات التنسيق في إطار معالجة وحدة الفكر و المواقف الإستراتيجية، وإتخاذ المواقف، استنادا إلى معايير أبرزها، الوحدة، والعروبة، وحرية واستقلالية أي بلد عربي، وحق الشعب في اختيار نظامه السياسي من خلال العملية الديمقراطية.

هذا وجدد الحاضرون دعمهم اللا محدود للشعب الفلسطيني، وحقه في مقاومة عملية التهويد التي يقوم بها الكيان الصهيوني العنصري المحتل، ومطالبة كل الشرفاء في الوطن العربي والعالم بضرورة دعم الداخل الفلسطيني ومقاومته، لدحر كيان العدو الصهيوني. هذا ورفضوا العدوان الأثيوبي على الحقوق المائية المصرية والسودانية، موجها إدانة مباشرة تجاه العدوان الإجرامي وداعميه. كما طالبوا الجميع بالانتصار للموقف المصري والسوداني لتثبيت الحقوق المشروعة والتاريخية في الثروة المائية للنيل.

كما دعى الاجتماع على ضرورة التخطيط لتحقيق إنجاز الأمن الغذائي العربي، وحل الوضع الاقتصادي المأزوم، وذلك من خلال استثمار الأراضي العربية التي تؤمن سلة الغذاء ، ومعها الإجراءات الاقتصادية لتوفير فرص عمل للشباب وتنمية الناتج القومي الذي هو أساس في الاستقرار والحياة الكريمة للمواطنين. كما جدد الحضور إدانتهم للجرائم الأطلسية والصهيو أمريكية التي تجاوزت الحد في التدمير، والعدوان على الأمن القومي للدول، ومنها العدوان على الأمن القومي الروسي، مما دفع المسارات لحرب روسية أطلسية علي أرض أوكرانية. وقال المجتمعون:” متضامنون مع روسيا في الدفاع عن أمنها القومي، كذلك يرون المصلحة العربية و الإفريقية والأسيوية في الغاء الأحادية القطبية، وتحقيق التنوع في الخيارات السياسية الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار