زهدي الشامي: الأزمة العالمية كشفت عوار الإصلاح الاقتصادي.. ولابد من فرض تسعيرة جبرية

 

علق زهدي الشامي، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، على تطورات الأوضاع الاقتصادية والقرارات الرئيس السيسي الصادرة من الرئيس السيسي، للحد من أزمة الأسعار المرتفعة.

وقال زهدي الشامي، في مستهل حديثه لموقع السلطة الرابعة:” التعامل مع الأزمة أراه متأخر، والقرارات الصادرة من الحكومة في هذا الشأن ليس لها معنى واقع، وكان يجب حظر تصدير الأرز باعتباره مكون غذائي بديل”.

وتابع:” قرارات الرئيس السيسي جيده وتعكس تغير في الخطاب، حيث كان التوجه في إطار رفع الدعم وزيادة رغيف الخبز”.

واستكمل:” للأسف لا توجد آليات تنفيذ واضحة، وأرى أنه طالما أننا في حالة حرب لها تأثيرات فمن الضروري أن يقدم الرئيس على عمل تسعيرة جبرية لأن الوضع خطير”.

وتابع:” مصر من أكثر الدول المتضررة من الحرب الجارية فهي تستورد كمية هائلة من المواد الغذائية، وعناصر الغلاء تفضح السياسات الحكومية غير الرشيدة”.

واستكمل:” أى إصلاح اقتصادي الذي جعل الوضع الحالي منكشف على أى تغير عالمي، فالدولة ليست منتجة حتى في السنوات الماضية لم تعمل على إقامة مصانع ترفع من الإنتاجية”.

وتابع:” هذه الحكومة قامت بتصفية الشركة المصرية الوحيدة التي تنتج حديد، والوزير رفض الاستماع لكل عروض التطوير، وحول الأرض من صناعية إلى عقارية، وهو ما دفع شركة «عز» إلى أنها احتكرت السوق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار