حصاد النواب.. عمرو القطامي ينتفض من أجل أهالى الواحات البحرية.. ويؤكد على أهمية الاختيار فى توثيق الاحداث.. ويشيد بدور القوات المسلحة والرئيس فى التصدي للإخوان

 

مجهودات ومساعي لا تتوقف من قبل النائب عمرو القطامي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إذ لاحظت “السلطة الرابعة”، تفاعل مستمر من جانبه تجاه كل القضايا المحلية ودوره التشريعي والرقابي أيضًا.

واستكمالًا لنهج موقع السلطة الرابعة، فى رصد مجهودات النواب ومتابعة دورهم التشريعي، نسلط الضوء اليوم على عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، عمرو القطامي.

وفى السادس من أبريل، تحدث النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، عن معاناة أهالي الواحات البحرية بالدائرة التاسعة بمحافظة الجيزة عن أزمة الكهرباء.

وأكد خلال الجلسة أنه لا يجوز أن يكون هناك بعض المناطق بالواحات لا يوجد بها كهرباء، خاصة أن هناك مواطنين يعيشون بالظلام، مشيرًا إلى أن الناس تعاني من هذا الضرر.

وشدد القطامي، على أن منطقة الحيز بالواحات، قطعت بها الكهرباء ما يقرب من ٣٦ ساعة مما أفسد حياتهم، مؤكدا أن دخول التيار الكهربائي لهذه المناطق سيوفر الكثير علي الدولة.

كما أكد عضو مجلس النواب، أن الجهود المصرية الوطنية في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة واحدة من الجهود الضخمة، التي بذلت ولا تزال بوعي شديد وبفضل توجيهات القيادة السياسية، لتأمين الطاقة في مصر والانطلاق في كافة مشاريع التنمية، وإعلان نهاية تامة لعصر الظلام والانقطاعات التي كانت سائدة في الكهرباء في العصور السابقة.

هذا وعلق النائب عمرو القطامي، فى التاسع من شهر أبريل، على انطلاقة مسلسل الاختيار، مؤكدًا على أنه عكس الدور التاريخي للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية للحفاظ على الوطن من محاولات جماعة الإخوان الإرهابية.

وأشار القطامي إلى أن مسلسل الاختيار يوثق تاريخ وحقائق عيشناها جميعا، وما يتم عرضه خير إثبات على ما كانت هذه الجماعة الإرهابية تنوي القيام به.

وأكد القطامي أم مسلسل الاختيار أبرز دور الدراما والقوى الناعمة فى كشف مخططات الخونة بشفافية ودون خجل، وتربية جيل لديه وعى وطنى بتاريخ مصر الحديث، وكشف ما كان الإخوان يسعى إليه من محاولات لتفكيك عناصر ومؤسسات الدولة.

واستطرد:” شخصية الرئيس فى المسلسل تعكس حقائق مؤكدة بشأن تصديه بقدرة استثنائية لمحاولات الجماعة التى سعت إلى السيطرة على مفاصل الدولة”.

كما تقدم النائب عمرو القطامي، فى العاشر من شهر أبريل، بالتهنئة للشعب المصري بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان، مؤكدا أن تلك المعركة كانت بمثابة ملحمة كبرى قدمها رجال القوات المسلحة البواسل على أرض سيناء الغالية جادوا فيها بدمائهم وأرواحهم الذكية في سبيل تحريرها من دنس المحتل.

وفى الثالث عشر من شهر أبريل، أشاد النائب عمرو القطامي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تجلت في التوجيه الخاص بالتوسع في الخطط الوطنية الخاصة بتعزيز دور الطاقة المتجددة وتعظيم قيمتها لتنويع مصادر إمدادات الطاقة التي تعتمد عليها عملية التنمية في مصر، بما فيها التوسع في طاقة الرياح من خلال الوحدات عالية الإنتاج لتوليد الكهرباء.

واكد “القطامي، أن مصر تسير بخطوات متقدمة في مختلف مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة ومشاريع الطاقة الشمسية، كما أن هناك طفرة في الاستثمارات الموجهة لقطاع الطاقة في البلاد طيلة السنوات الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار