أكمل قرطام ل “السلطة الرابعة”: الإفراج عن عدد من المحبوسين خطوة جيدة.. ولابد من إنهاء مشكلة الحبس الاحتياطي

 

تحدث المهندس أكمل قرطام، رئيس المحافظين، بشأن الإفراج عن عدد كبير من المحبوسين، ودعوة الرئيس السيسي للقوى السياسية للحوار.

وقال المهندس أكمل قرطام فى تصريح خاص ل” السلطة الرابعة::” الإفراج عن عدد كبير من المحبوسين، هي خطوة جيدة جدًا ويجب أن يتبعها خطوات أخرى ولابد من إنهاء مشكلة الحبس الاحتياطي وقد تقدمنا بمشروع قانون فى هذا الشأن”.

وتابع رئيس حزب المحافظين:” قانون قاضي الحريات سبق أن تقدمنا به إلى مجلس النواب، ولكنه لم يُستكمل وقد عرضناه مؤخرًا على مجموعة من النواب فى الوقت الحالي”.

وعن دعوة الرئيس السيسي لإجراء حوار وطني شامل، أكد المهندس أكمل قرطام أنه أمر ضروري جدًا، مشيرًا إنه لن يكون هناك إصلاح دون الاتفاق على مفهوم “الإصلاح”، مضيفًا:” هذا ما يجعل هناك نوع من التشاركية فى التنفيذ، حتى لو هناك اختلاف فى الخطط والبرامج والأولويات”.

واستطرد:” يجب أن يكون الحوار شفافًا وصريحًا، مع إثارة النقاط التى لا تجعل الناس سعداء، فالإصلاح لابد يكون منصب تجاه تنمية الوطن وسعادة المواطن”، مضيفًا: مراعاة التغيير لعمل الإصلاح يجب أن تكون مناسبة حتى يتحملها المجتمع”.

واستكمل:” المفاهيم الإصلاحية غائبة عن البلد لفترة طويلة، فالإصلاح مطلوبة لتحقيق التنمية وسعادة مواطن، وهذه مفاهيم محددة ومن دونها تفشل “.

وأختتم:” لابد من إحياء الحياة السياسية الموجودة فى البلد، وما يتعلق بالإصلاح الاقتصادي فهو مقترن بمنظومة تشريعية متكاملة ويجب الشروع فيها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار