شارك في حرب أكتوبر.. مواقف لا تنسى للشيخ خليفة بن زايد

لم ينس المصريون أبداً مواقف، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في دعم بلادهم، بداية من مشاركته في حرب أكتوبر عام 1973، مروراً بالكثير من المحطات التي مثلت علامات بارزة في تاريخ علاقة الإخاء والتعاون المشترك بين البلدين.

وبالتزامن مع إعلان دولة الإمارات وفاة الشيخ خليفة، صباح اليوم الجمعة، ضجت ردود الفعل من جموع المصريين على المستويين الرسمي والشعبي، الذين استعادوا مواقفه في حب مصر ومساندتها في مختلف المواقف التاريخية، ولعل أبرزها حضوره إلى جانب الجنود المصريين على الجبهات في حرب أكتوبر.

من جانبه، سارع الرئيس عبد الفتاح السيسي لرثاء الشيخ خليفة بن زايد، مؤكداً أنه كان “رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم”.

وكتب الرئيس  ااسيسى في تدوينه عبر “تويتر”: “لقد كان الشيخ خليفة محبا لمصر بحق، وصديقًا مخلصًا في كل الظروف والأحوال، فباسمي واسم شعب مصر أتقدم بالتعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة ودولة وشعباً في هذا المصاب الجلل، وأدعو الله عز وجل أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته، وللإمارات الشقيقة بدوام التقدم والعزة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار