النائبة سميرة الجزار تتقدم ببيان عاجل بشأن هزيمة منتخب مصر وهجرة المواهب الرياضية

 

تقدمت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي،  ببيان عاجل إلى المستشار حنفي جبالى، رئيس البرلمان، موجها لوزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحى، بشأن هزيمة منتخب مصر أمام إثيوبيا فى تصفيات أمم إفريقيا، وهجرة المواهب الرياضية الشابة.

 

ووصفت النائبة سميرة الجزار، هزيمة المنتخب المصري أمام نظيره الأثيوبي بهدفين “بالمحبطة وغير المتوقعة” والتى أثارت غضب في الشارع المصرى، الذى كان لديه الأمل فى أن يحقق المنتخب المصرى فوزاً كبيراً على نظيره الاثيوبي.

 

وأشارت البرلمانية، إلى أن المنتخب المصري كان غائباً بلاعبيه وجهازه الفنى والإداري ولم يحضر المباراة ولم يخسر بشرف، وكان يمكن أن تصل الهزيمة الى أكثر من هدفين.

 

وطالبت” الجزار ” فى بيانها العاجل عن معرفة  الأسباب الحقيقية وراء تردى وضع الكرة المصرية بشكل عام، وهجرة المواهب الرياضية والأبطال الشباب بوجه خاص، مثل ما حدث مؤخرا من لاعب الاسكواش محمد الشوربجى، بعد إعلانه قرار اللعب باسم إنجلترا وليس باسم مصر في المحافل الدولية للعبة.

 

وأكدت النائبة سميرة الجزار، أن ما تعانى منه الرياضة المصرية سواء فى كرة القدم أو باقى الألعاب الأخرى يحتاج لمراجعة شاملة وخطة واضحة لإصلاح المنظومة الرياضية فى مصر فى ظل هذا التراجع الواضح فى أداء لاعبى منتخب مصر لكرة القدم، وكذا ما يحدث فى باقى الاتحادات والأندية من تراجع مستويات الفرق الرياضية بسبب اعتماد كثير من المسؤولين على الواسطة والمجاملة فى اختيار اللاعبين .
كما أشارت الجزار أنها قد قدمت بيان عاجل لم يقبل موجه الي وزير الشباب بخصوص غضب الشباب بتحول عدد كبير من مراكز الشباب الي هيئات شبابية ويعكس رؤية الوزارة الواضحة من مراكز لإكتشاف المواهب الي مراكز تحقق مكاسب مالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار