بحضور نائبات البرلمان.. ننشر تفاصيل مائدة حوار أمانة المرأة بـ “الاشتراكي المصري” حول قضايا المرأة وأولويات التشريعات

 

عقدت أمانة المرأة بالحزب الاشتراكي المصري، مائدة حوار حول “قضايا المرأة وأولوية التشريعات والقوانين التي تدافع عن حقوق المرأة والأسرة والطفل من اجل استقرار المجتمع”، وذلك بحضور النائبتين الأستاذة سميرة الجزار، والأستاذة نشوى الديب، ومنظمات المجتمع المدني، وأمانات المرأة بالأحزاب، والجبهة الوطنية لنساء مصر، وبحضور الدكتورة هدى بدران رئيسة الاتحاد النوعي لنساء مصر.

وخلال المائدة تمت المناقشة خلال حوار موسع، حول مقترح قانون عادل ومنصف للأسرة المصرية الذي قام بإعداده مركز قضايا المرأة الذي ترأسه الأستاذة عزة سليمان، وقدمته النائبة البرلمانية الأستاذة نشوى الديب لمجلس النواب.

وطالب الحضور بأوسع مناقشة مجتمعية في كل إنحاء مصر ولجان استماع في مجلس النواب، وذلك لأهمية عمل منظمات المجتمع المدني معا من أحزاب ونقابات وجمعيات أهلية من أجل بلورة مطالب المرأة وتقديمها للحوار الوطني.

من جانبها، قالت الدكتورة كريمة الحفناوي، القيادية بالحزب الاشتراكي المصري، إن هذا الحوار سيعقبه عدة ندوات حول قضايا المرأة وأولويات التشريعات لعدد من القوانين المطلوبة، وعلى رأسها بجانب قانون الأحوال، قانون موحد لمواجهة العنف بكافة أشكاله ضد المرأة، وقانون حماية العاملات في المنازل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار