استجابة لطلب النائب عبدالنعيم حامد.. مجلس الوزراء يوافق على إنشاء نادي رياضي اجتماعي لذوي الهمم

 

 

استجابة لطلب الإحاطة المُقدم من النائب عبدالنعيم حامد، عضو مجلس النواب، وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على تخصيص أرض أملاك دولة بمساحة ٢٠٠٠ متر لإنشاء نادي رياضي مخصص لذوي الهمم من الشباب والأطفال عن طريق حق الانتفاع دون مقابل وتخصيصها لصالح لوزارة الشباب والرياضة .

وكان قد تقدم اللواء الدكتور عبد النعيم حامد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بشأن تخصيص أرض أملاك دولة لإنشاء نادي رياضي لذوي الهمم عليها.

وقال “حامد” في طلبه، نظرًا لوجود عدد كبير من الأشخاص والأطفال ذوي الهمم (قادرون باختلاف) بمناطق حلوان والتبين ومايو والمعصرة، والذين قد حصلوا على بطولات رياضية بمناطق حلوان وضواحيها حتى يتمكنوا ويتمتعوا بالمشاركة في توسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية.

وأكد عضو مجلس النواب، أن هذا الطلب سوف يسهم بشكل كبير في تأهيل الأشخاص ذوي الهمم للتكيف والاندماج في المجتمع، حيث أنهم يمثلون شريحة كبيرة تقارب 11 % من المجتمع.

وأوضح النائب عبدالنعيم حامد، أن الأرض التي تم تخصيصها من قبل مجلس الوزراء تم تحديد موقعها بجوار جمعية إسكان هيئة التعاونيات للبناء والإسكان بمنطقة عين حلوان، مشيرًا إلى أن المجتمع الذي يقدر أبنائه من ذوي القدرات الخاصة ويسخر لهم كل الدعم والرعاية الممكنة، هو الأقرب إلى تحقيق أكبر معدلات من التنمية والتقدم والنهضة الشاملة في جميع المجالات مطالبًا بتمكينهم في شتى مجالات الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار