رئيس لجنة التعليم بـ “المحافظين”: الوعي هو المقياس الحقيقي لتقدم الأمم ونقطة البداية والانطلاق نحو المستقبل

قال طه أبو الفضل، رئيس لجنة التعليم بحزب المحافظين ممثل للحركة المدنية الديمقراطية، إن التعليم أساس البناء والتغيير، مشيراً إلى أن الوعي هو المقياس الحقيقي لتقدم الأمم ونقطة البداية والانطلاق نحو المستقبل ومسايرة الأمم التي سبقتنا بعشرات السنين.

وأضاف خلال كلمته بلجنة التعليم بالحوار الوطني، اليوم الخميس، قائلاً: خلال الشهور الماضية قمنا بعشرات ورش العمل عن التعليم قبل الجامعي العام والفني وانتهت بمخرجات ليست هي الأولي ولكن سبقنا العديد من أساتذتنا المفكرين بوضع استراتيجيات وقوانين ومناهج.

وتابع قائلاً: ما نأمله من حوارنا الوطني أن نري هذه المخرجات قيد التنفيذ، وما أحب أن أؤكد وأشير إليه بقوة (المعلم ثم المعلم ثم المعلم)، فهو الركيزة الأساسية والضمانة الوحيدة لتحقيق وإنجاح أي مشروع تطوير للتعليم ومن أجل ذالك نطالب بما يلي:

١- تعديل هيكل أجور المعلمين وبخاصة أن متوسط الأجر السنوي للمعلم المصري أقل من ثلث أقل أجر مصنف دوليا وهو ٦٠٠٠ دولار سنوياً.

٢- إعادة حق المعلمين في كادر خاص طبقا للقانون ١٥٥ لسنة ٢٠٠٧م يصرف لهم بخلاف ما هو مقرر بقانون الخدمه المدنية، ويكون الصرف على أساسي العام نفسه وليس الأعوام السابقه.

٣- أن يكون لهم الحق في تشكيل نقابتهم ووضع لوائحها ولا يحق للوزارة المختصة أو أي جهة إداريه تابعة لها التدخل في شؤونها الداخليه أو جمعيتها العمومية، وتعويض العجز في أعداد المعلمين الذي تجاوز ٣٥٠ ألف معلم عجز تقريبآ.

٤- التزام الدوله بتحقيق النص الدستوري الماده ١٩ عن مخصصات التعليم قبل الجامعي أن لا يقل عن ٤% من إجمالي الناتج القومي والالتزام بمجانية التعليم اتساقا للنص الدستوري.

واستكمل، قد تقدمنا بورقة عمل عن الحركة المدنيه الديمقراطية للإصلاح والتعديل فيما بقي من إعادة الهيكله وتعديل القوانين والقرارات المنظمه للتعليم، والإتاحة والمناهج والأنشطة المدرسيه والإدارة المدرسيه والامتحانات والتقويم والدروس الخصوصية والتعليم الفني، والهوية والعدالة الاجتماعية في التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار