يتبع رئيس الجمهورية.. الدكتور أشرف حاتم يطالب بأن يتضمن القانون الجديد للتعليم العالي إلغاء المجالس العليا القائمة والاكتفاء بالمجلس الجديد

وافق الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، وزير الصحة الأسبق، على مشروع القانون المُحال للحوار الوطنى بشأن إنشاء المجلس الوطنى الأعلى للتعليم والتدريب من مجلس الوزراء بناءً على توجيه رئيس الجمهورية.

وقال خلال كلمته بالجلسة الاستثنائية للجنة التعليم والبحث العلمي التابعة للمحور المجتمعي بالحوار الوطني لمناقشة مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب المنعقدة الآن، إن المجلس عبارة عن مجلس استراتيجي يتضمن وضع الاستراتيجيات، ولا بد أن يتضمن عدم تغير الاستراتيجيات بتغير الوزراء.

وأكد الدكتور أشرف حاتم، على ضرور أن يضم المجلس الوطني للتعليم، الخبراء لا التنفيذيين، محذرًا :”هناك مجالس عليا بكثرة على الساحة، فهناك مجلس أعلى للجامعات الحكومية وآخر للخاصة وآخر للأهلية، وكذلك التكنولوجية والمعاهد، وللأسف مجالس مصالح واتحاد للمصالح، ويجب أن يكون المسمى اتحاد الجامعات”.

وطالب رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، بضرورة أن يتضمن القانون الجديد للتعليم العالي إلغاء المجالس العليا القائمة والاكتفاء بالمجلس الجديد على أن يتبع رئيس الجمهورية، بجانب جهاز قومي لتنظيم وتمويل التعليم العالي يتضمن وضع القواعد والضوابط للشهادات الأخرى، ويجب أن يكون التمويل للطالب وليس للمؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار