هلال عبد الحميد يكتب ..مجدي يعقوب وطوفان الأقصى وعظمة الإنسانية

قد يبدو للوهلة الأولى أنه لا رابط بين مجدي يعقوب وطوفان الأقصى، ولكن الإنسانية في أسمى معانيها تربط بينهما.

كنت ضيفًا في حفل تكريم لمتفوقات ومتفوقي الثانوية الأزهرية بساحل سليم بأسيوط، وعندما قمت متحدثًاً،ومن بين ما قلت: لسنا في حاجة لمشايخ، ولا لعلماء دين، ولكننا في حاجة لعلماء دنيا، لسنا في حاجة لملايين المشايخ ولكننا في حاجة لملايين سميرة موسى ومحمد غنيم ومحمد أبو الغار ومجدي يعقوب الذي ترك قلوب الملوك وجاء إلينا ليعالج قلوب الأطفال الفقراء بمصر، فضجت القاعة بتصفيق طويل.

كان هذا قبل أسابيع من إطلاق شائعة إسلام مجدي يعقوب، فالناس الطبيعيون الانسانيًون يحبونه كإنسان ويعشقونه كملك للقلوب تربع في قلوب المصريين بانسانيته العظيمة وابتسامته الرائعة الحانية الإنسانية .

قد يرغب كل المتدينين من كل الأديان في أن يكون مجدي يعقوب الإنسان ممثلًا لدينهم، فهو خير مثال لأي دين. ولكن هل يجوز أن يكون حب الدين بالتزوير ؟!
هل يجوز أن نصنع صورًا كاذبة خادعة لإثبات أن مجدي يعقوب قد أسلم ؟!

والغريب أن هذه الإشاعة المسمومة قد جاءت مباشرة بعد المجزرة التي ارتكبها الصهاينة بمدارس التابعين، والتي راح ضحيتها أكثر من ١٠٠ شهيد، وعشرات المصابين في حالات خطيرة، في مذبحة تجاوزت كل معاني الاجرام والنازية والصهيونية.

من الذي كان يرغب في التغطية على أخبار هذه المذبحة فيصنع لنا صورة ملفقة؟!
لا يوجد أحد يرغب في التغطية على هذه المجزرة إلا الصهاينة والمتصهينون العرب.
فهم دومًا يصنعون المعارك الوهمية والصور الخادعة والصولات الكاذبة للتغطية على جرائم الكيان الصهيوني النازي.

ففي الوقت الذي يتظاهر فيه اليهود الانسانيون في ساحة مجلس الشيوخ الأمريكي ويطالبون بوقف الحرب وبالحقوق الفلسطينية، ويقولون: إن هذه الحرب ليست باسمهم ، ويتم اعتقال معظمهم، في ذات الوقت يتشدد البعض في إزكاء نار الخصومة بين المسلمين واليهود، وكأن المشكلة بيننا وبين اليهود وليست بيننا وبين الصهاينة بغض النظر عن دينهم ( فهناك صهاينة يهود ومسيحيون ومسلمون وملحدون ) .

وفي الوقت الذي تكاسل، بل تواطئ كل العرب عن نصرة الشعب الفلسطيني الذبيح، رأينا العرب الشيعة في اليمن ولبنان والعراق يقدمون يد الدعم والمساندة للفلسطينيين، ويقدمون التضحيات والشهداء دفاعًا عن الحق والعدل . ، ووجدنا ايران تساند الحق الفلسطيني، وفي نفس ذات الوقت تزداد الهجمة السلفية على إيران والشيعة العرب ، ويصب مشايخ السلفية جام غضبهم على إيران وعلى الشيعة بدلًا من الصهاينة !!!!

وكما يوجد لدينا نحن- المسلمين – من يفسرون القرآن تفسيرًا طائفيًا ، فالمسيحيون لديهم متطرفون يلوون أعناق النصوص الدينية المسيحية ( العهد القديم والجديد ) ويعتبرون مساندة الكيان الصهيوني واجبًا دينيًا يحثهم عليه الإنجيل، كما يدعي اتباع الصهيونية المسيحية وهو الاسم الذي يطلق عادة على أفكار جماعة من المسيحيين، الأصوليين أو السلفيين . وهم يعتقدون بأنّ قيام دولة إسرائيل ضرورة. لأنها تتمم نبؤات الكتاب المقدس بعهديه: القديم والجديد.) باسم الدين يحاول محترفوا السياسة الاستيلاء على المقاعد والأموال، والدول.

( هل يدعو الانجيل لكل هذا القتل والدمار ؟!! )
لقد كشف طوفان الأقصى كل الزيف وكل الخداع ، كما كشف إنسانية الانسان الحقيقية، فقد عمت المظاهرات التي تطالب بوقف المذبحة الصهيونية وبدعم الحق الفلسطيني ، وطالب الشعب الأمريكي وطلابه الانسانيون حكومتهم بوقف دعمها للابادة الجماعية ، كما اعتصم الطلاب مطالبين جامعاتهم بوقف التطبيع مع دولة الكيان ووقف كل أشكال الاستثمار الجامعي بدولة الكيان، وعمت المظاهرات معظم المدن الأوروبية، فقد وحدت الإنسانية البشر بغض النظر عن اختلاف عقائدهم ، وما الدين إن لم يكن إنسانيًا وناصرًا الحق ؟!

وكما كشف طوفان الأقصى إنسانية الانسان الحقيقية وجوهر القلوب الطيبة النقية المدافعة عن الحق مهما كان صاحبه فقد كشف كل الادعاءات الكاذبة للسياسيين الغرب، وكشف الطوفان زيف ديمقراطيتهم، وكذب ادعاءات تمسكهم بقضايا حقوق الإنسان، فكانت أمريكا ومعظم حلفائها من الغرب، لا يدعمون الحرب على غزة بالمال والسلاح فقط ، بل يشاركون فيها جهارًا نهارًا باساطيلهم وبوارجهم وطائراتهم ومخابراتهم وقنابلهم ذات الاوزان الثقيلة والغباء العالي ليصبوها فوق رؤوس الأطفال والنساء والشيوخ، فتحولهم لأشلاء.

لقد كان طوفان الأقصى كاشفًا للإنسانية باسمى معانيها، فكشف لنا الطوفان أن شباًبًا تم اعدادهم وتدريبهم تمكنوا ولا زالوا من مقاومة اعتى أسلحة الحرب واستطاعوا اذاقة جنود الكيان كل صنوف الهزيمة منذ ٧ أكتوبر وحتى قرابة العام، لم يتمكن فيه الصهاينة الا من قتل الأطفال والنساء والشيوخ، بينما عجزت كل أسلحتهم الفتاكة عن مواجهة المقاومة الشجاعة المحاصرة منذ أكثر من عقدين من الزمان، فسقط الصهاينة أمام المقاومة في كل مواجهة، وفروا أمامها، ولم يجدوا إلا المدنيين
لقد تفوقت الإنسانية على السلاح، وتفوق الانسان على آلة الحرب المجنونة.

تحية لطوفان الأقصى، وتحية لمجدي يعقوب
والنصر للإنسانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد