مستشار بالأكاديمية العسكرية: تعدد فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء يعزز من أهميته

أكد اللواء طيار هشام الحلبي المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية أن تعدد فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء يعزز من أهميته.

حزب مصر أكتوبر: معرض مصر الدولي للطيران والفضاء يعزز مكانة مصر كقوة جوية رائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا

وقال اللواء طيار هشام الحلبي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، أن توقيت معرض مصر الدولي للطيران والفضاء، مهم جدا حيث تم اختياره في توقيت مهمه للغاية، حيث لا يوجد معارض في العالم في هذا التوقيت فكان من المهم ان يكون مناسب لكل الدول بحيث تستطيع الاشتراك.

أهم معايير لمعارض الطيران
وأوضح ان اهم معايير للطيران ان يكون عدد العارضين هو الشركات والمصانع كبير وبالتالي هذا المعرض يوجد به اكثر من 300 شركه طيران عرض يمثلوا اكثر من 100 دوله وهو عدد كبير جدا بالنسبه لقول المعرض في النسخه الاولى بالمقارنه بمعارض كبرى في فرنسا وروسيا حيث لا يصل احد الى هذه الارقام.

وأضاف اللواء طيار هشام الحلبي، أن النقطة الثانية للمعايير العالمية تعدد فعاليات المعرض حيث يوجد به ثلاثه فعاليات الفعليه الاولى وهي الاجنحه المتعدده التي عرضت وهي عددها كبير.

واكمل ان المعيار الاخر هو عدد الطائرات المشتركه سواء العسكريه او المدنيه ويوجد عدد كبير من العروض الجويه بمختلف انواعها مستدركا انه لا احد يصل الى هذا العدد في معرض طيران
واكد على اهميه الفعاليات على هامش هذه العروض بمعرض مصر الدولي للطيران والفضاء مستدركا ان هذا العدد يؤكد على مدى النجاح المعرض وهو ما يعكس الثقه في الجيش المصري هو الثقه لصناعه الطيران الموجوده في مصر.

تاريخ إنشاء القوات الجوية المصرية
واشار اللواء طيار هشام الحلبي، الى ان مصر تطير منذ 1932 حيث ولم يكن هناك دول أنشأت من الاساس بجانبنا حيث ان القوات الجوية المصرية انشات ديسمبر عام 1932 وذلك بعد ان اوصل برلمان المصري عام 1928 بانشاء القوات الجويه المصريه حيث وصلت طيارات من انجلترا حيث عاد الطيارين المصريين بها في السماء رافضين ان يتم شحن هذه الطائرات في مراكب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد