بـ 20 جنيهاً فقط.. خطوات تقديم البلاغات وتحرير المحاضر إلكترونياً من المنزل وزير الصحة يتواصل مع النائب العام ويوجه نائبه بزيارة الطبيبة التي تعرضت لواقعة اعتداء للاطمئنان على وضعها الصحي  زلزال قضائي وتشريعي يحمي الموظفين من "مِقصلة" الفصل الفوري بسبب تحليل المخدرات ​«أفريقية النواب» تبحث مع «الخارجية» تعزيز الحضور المصري في الاتحاد الأفريقي ودعم التكامل الاقتصادي أبانوب عيد يهنيء أنطوني وكريست وسارة لحصولهم على الشهادة الإعدادية بتفوق وتميز جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ينفي شائعات وجود أمراض خطيرة بأسماك المزارع المصرية ويؤكد سلامة المنتج السمكي البرلسي يتقدم بمشروع قانون لتعديل أحكام قانون 73: لا فصل للعامل بسبب تحليل مخدرات دون تحقيق وضمانات رئيس التأمينات: رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك إلى 3000 جنيه بداية 2027.. وزيادة المعاشات 15% لـ11.5 مليون مستفيد الشيوخ يخاطب الحكومة بتوصيات الإسكان حول أزمات الطريق الزراعي بالغربية وأهمية إنشاء كوبري جديد بمنطقة المعرض الصحة: التحقيقات جارية في واقعة طبيبة الأسنان بشبرا الخيمة.. ولن نتهاون مع أي اعتداء على الأطقم الطبية

تسجيل 50 مليون وجبة إفطار وسحور على منصة الإطعام منذ أول شهر رمضان المبارك وحتي تاريخه عبر 1450 مطبخاً على مستوى الجمهورية

أعلنت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي أنه في إطار جهود الدولة المصرية لتعزيز الحماية الاجتماعية، وتحقيق الأمن الغذائي للفئات الأكثر احتياجًا، فقد تم تسجيل ما يزيد على 50 مليون وجبة إفطار وسحور على منصة الإطعام، وذلك منذ أول أيام شهر رمضان المبارك وحتي تاريخه عبر 1450 مطبخاً على مستوى الجمهورية.

ودعت وزيرة التضامن الاجتماعي جميع الجمعيات والمؤسسات الأهلية والمبادرات الفردية والجماعية المنفذة لنشاط الإطعام خلال الشهر المبارك ولم تسجل نشاطها حتي الآن بسرعة التسجيل على المنصة، مشيرة إلى أن مبادرة “الإطعام” تعمل على توفير وجبات غذائية ساخنة يومية للأسر الأولى بالرعاية، مع إتاحة فرص عمل للمرأة المعيلة داخل المطابخ، فضلًا عن تعزيز التكافل المجتمعي عبر شراكات مؤسسية فاعلة بين أجهزة الدولة والمجتمع الأهلي.

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أنه من المستهدف توزيع ما يقرب من 60 مليون وجبة عبر نقاط الإطعام المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال عدد من المبادرات ويأتي على رأسها المبادرة الرئاسية ” أبواب الخير” التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، ومطاعم ونقاط المحروسة وأهل الخير المنتشرة على مستوى الجمهورية لوزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الشركاء، ومبادرات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وكذلك “المطبخ الإنساني الرمضاني” للهلال الأحمر المصري الذي يقدم وجبات ساخنة للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، و”هلال الخير” على الأسر الأولى بالرعاية وعابري السبيل.

وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعي بجهود الشركاء في تلك المبادرات وعلى رأسهم وزارة الأوقاف والجمعيات والمؤسسات الأهلية، حيث يبلغ عدد الشركاء 286 شريكا من الجمعيات والمؤسسات ومختلف الجهات، ويتم توزيع الوجبات عن طريق نقاط الإطعام وهي عبارة عن 1450 نقطة أهل الخير لتوزيع الوجبات، ونقاط المحروسة ومطاعم المحروسة الثابتة والمتنقلة والتي تزيد على 20 نقطة.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد نجحت وكوكاكولا مصر، ممثلة في شركة اتلانتك اندستريز، في حصد رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس للأرقام القياسية™️ بعدما قامتا بتقديم أكبر عدد من وجبات الإفطار خلال ساعة واحدة، في تجسيد لأسمى معاني التكافل والخدمة المجتمعية،وتحقق هذا الرقم القياسي خلال مبادرة إفطار مجتمعي ضخمة استضافتها جامعة عين شمس.

الجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي، وبالتعاون مع صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية، قد أطلقت مسابقة “أهل الخير” سواء في المرحلة الأولى لاختيار حملات الإطعام الأكثر تأثيرًا، والمرحلة الثانية التي تستمر حتى نهاية شهر رمضان المعظم، داعية جميع الجمعيات والمؤسسات الأهلية والمبادرات الفردية والجماعية للمشاركة عبر الموقع الرسمي لمسابقة أهل الخير
‏.https://ahlelkheir.csf.eg

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى