مدحت الزاهد : نستعد لإطلاق دعوة لتأسيس حملة شعبية لمعارضة الخصخصة ومواجهة تصفية الصناعات المصرية

 

 

قال مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ، إنه تم عقد إجتماع، مساء أمس الإثنين ، بين عدد من الأحزاب والتي منها حزب التحالف الشعبي ، والكرامة والعيش والحرية، وكذلك المنظمات النقابيه والشخصيات المستقلة ونواب البرلمان، وذلك للتشاور فيما بينهم من أجل إطلاق دعوة لتأسيس حملة شعبيه لمعارضة الخصخصة ومواجهة تصفية الحديد والصلب والصناعة المصرية.

وأضاف “الزاهد” في تصريح خاص ل “السلطة الرابعة” أن الحملة سوف تشمل الأحزاب والنقابات والنواب الذين قاموا بتقديم طلبات إحاطة واستجوابات لمجلس النواب، بالإضافة إلى المنظمات النقابيه العمالية والحقوقية المعارضة للخصخصه وخبراء اقتصاديين وخبراء في القضايا العماليه.

وأشار “الزاهد” إلى أن الاجتماع التأسيسي للحركة والذي من المقرر عقده ختام هذا الأسبوع أو مطلع الأسبوع القادم، سوف يضع ميثاق لكيفية عملها ونشاطها ، لافتا إلى أنها سوف تضم أصحاب المبادرات الخاصة مثل الدكتور أحمد الخميسي، وسوف تبحث الأشكال المختلفة لممارسة تأثيرها بهدف بناء كتله ضاغطة لحماية الصناعة الوطنية المصرية وحماية المصانع المهددة بالتصفية.

وأوضح رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي ، أنه لوصول الحملة لهذا الهدف سوف يكون هناك مسار قانوني لوقف إجراءات التصفية ومسار دعائي وتوعوي ونشاط سياسي ونقابي وأنشطه متنوعه سوف تقوم الحملة بممارستها ، مؤكدا أنه بمجرد الاتفاق علي مبادئ ميثاقها الأساسي سوف يفتح باب الاشتراك والانضمام إليها لجموع المصريين المعارضين لتصفية الصناعة المصرية وتصفية القلعة الصناعية الكبرى.

وأكد رئيس التحالف الشعبي، أن الحديد والصلب أم الصناعات المصرية التي من غير المسموح بالتفريط فيها، وكذلك مجمع الألمونيوم، وسماد طلخا ، وغزل كفر الدوار وغيرها من الصناعات التي يتجه لها مشروع التصفيه بجميع آثاره السلبيه علي الاقتصاد المصري والأمن القومي وحقوق مصالح العمال.

وأشار ” الزاهد” إلى أن الحملة الشعبية سوف تتدرس تشكيل مركز أبحاث لتوفير المادة المعلوماتية وبلورة البدائل للحلول التي تطرحها الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار