البياضي لوزير الأوقاف : لماذا لا تستثمر الوزارة في محافظ مالية للإقراض الصغيرة والمتوسط

 

 

وجه النائب الدكتور فريدي البياضي عضو اللجنة العامة لمجلس النواب في الجلسة العامة، عدة تساؤلات تعقيباً على بيان وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعه، الذي ألقاه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي ، اليوم الثلاثاء ، أمام المجلس، قائلا : في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها مصر لماذا لا تستثمر الوزارة في محافظ مالية للإقراض الصغيرة والمتوسط؟ وهناك تجارب مشابهة ناجحة في الهند و الكويت .

وطالب “البياضي” الوزير بتوجيه جزء من أموال الاوقاف للصحة و التعليم قائلا : رأينا في أزمة المساجد و الكنائس قد أُغلقت و الناس يبحثون بصعوبة عن مستشفى و يلهثون وراء العلم والبحث العلمي لإيجاد لقاح أو علاج.

و تساءل البياضي قائلا : قامت وزارتكم برفع إيجارات الاراضي الزراعية ووصلت الزيادات لخمسة أضعاف في السنوات الأخيرة مما تسبب في تبوير بعض الأراضي، فهل هذه الاراضي وًهبت للخير و البر و مساعدة الفلاحين ؟ أم لتتربح منها الوزارة ؟

و وجه البياضي سؤالاً اخر للوزير عن انتشار الفتاوي و الدعاة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مما أطلق عليهم دعاة الانترنت و الكثير منهم غير مؤهلين علميًا و ينشرون أفكارا مغلوطة أو هادمة، متابعا : كثير اللقاءات في إذاعة القرآن الكريم و لكنني ازعم ان النسبة الاكبر من الشباب ليسوا من مستمعي الإذاعة ، فماذا فعلت الوزارة للتواصل معهم؟!

 

وجّه البياضي سؤالاً حول محفّظي القرآن الذين يدخلون البيوت لتعليم النشء و بعضهم غير مؤهل او لديهم افكاراً خاصة ، فهل هناك تدريب أو تصريح لهؤلاء؟

واختتم البياضي حديثه بسؤاله عن امتناع الوزارة عن دفع فواتير الكهرباء للمساجد التي بها أجهزة تكييف، مطالبة الوزير بمراجعة هذا القرار وتغييره ، لافتا إلى أن التكييف في ظل ارتفاع درجات حرارة الصيف لم يعد رفاهية، متابعا “أرجو ألا تغادر هذه القاعة قبل أن تتعهد بالغاء هذا القرار و الالتزام بدفع فواتير الكهرباء لجميع المساجد بلا استثناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار