كريمة الحفناوى تكتب .. ذكرى يوم الأرض والتحقيق فى جرائم الكيان الصهيونى

يحيى الفلسطينيون ذكرى يوم الأرض فى 30 مارس من كل عام والذى يوافق انتفاضة العرب الفلسطينيين داخل مايسمى ب “دولة اسرائيل” عام 1976 ضد مصادرة الأراضى فى بعض القرى الفلسطينية، تلك الانتفاضة التى خضبت فيها دماء الشهداءوالشهيدات الأراضى الفلسطينية، وعم الإضراب وعمت المسيرات كل فلسطين فى الداخل وفى الشتات لدعم انتفاضة عرب 1948.

تجىء الذكرى الخامسة والأربعون ليوم الأرض هذا العام وسط تغول الاستيطان والاستيلاء على أكثر من 70% من مساحة الضفة الغربية ومع مزيد من انتهاكات واعتداءات الكيان المحتل ومنها إقامة 77 حاجزا فجائيا بين مدن وبلدات الضفة الغربية لترويع المدنيين فى شهر يناير الماضى مع ضم مساحات واسعة من أراضى الضفة الغربية إلى حدود القدس الكبرى، وعدوان المستوطنين على رعاة الماشية وقطع وتحطيم المئات من أشجار الزيتون.

ذا بجانب هجمات المستوطنين فى 20 فبراير والتى أسفرت عن أكثر من 100 إصابة وعدد من الاعتقالات مع فتح سدود مياة الأمطارالإسرائيلية الآتية من المستوطنات شرق مدينة غزة مما أدى إلى إغراق المزروعات فى قطاع غزة وقطع الكهرباء وغرق المواطنين بعد هدم مساكنهم وتشريدهم فى العراء وذلك لابتلاع أراضيهم وطردهم وتهجيرهم وإحلال المستوطنين مكانهم.

وتجىء الذكرى الخامسة والأربعين تحمل بصيصا من الأمل فى موافقة المحكمة الجنائية الدولية على بدء التحقيق فى قيام اسرائيل بانتهاكات وجرائم حرب وتطهير عرقى ضد الفلسطينيين فى الأراضى المحتلة. كما تحمل تفاؤلا مشوبا بالحذر بشأن اتفاق المصالحة الفلسطينية وإجراء اننخابات تشريعية ورئاسية والمجلس الوطنى بدءاً من شهر مايو القادم مع توقيع الفصائل الفلسطينية على ميثاق شرف أكدت فيه حرصها على سير العملية الانتخابية بجميع مراحلها بشفافية ونزاهة بما يخدم الوحدة الوطنية والمصلحة العامة.
إننى أؤكد فى هذه الذكرى المجيدة على:
توجه الفلسطينيين للمحكمة الجنائية الدولية لرفع قضايا تفضح الممارسات الصهيونية التى تشكل فى مجموعها نظاما عنصريا يفرض نفسه على الشعب الفلسطينى.
2 إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أساس استعادة دورها القيادى النضالى.
3 تصعيد النضال الشعبى الفلسطينى بكل أشكاله والمقاومة المسلحة المشروعة ضد الاستعمارالصهيونى الاستيطانى الإحلالى.
4 إقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطينى من النهر إلى البحروعاصمتها القدس الشريف مع عودة اللاجئين والنازحين إلى ديارهم والذين يزيد عددهم عن 6 مليون فلسطينى وفلسطينية.
5 الإفراج عن الأسرى والأسيرات فى سجون الاحتلال.
6 رفض التطبيع بكل أشكاله مع العدو الصهيونى واستمرار الشعوب العربية فى مقاطتعة اقتصاديا وثقافيا وفنيا ورياضيا ومقاطعة بضائع الدول التى تدعمه وتدعم المستوطنات غير الشرعية.
كل التحية للشعب الفلسطينى، والمجد والخلود للشهداء، والحرية للأسرى والنصر للشعوب والعارللمطبعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد