بالفيديو..باسم كامل: «الحزب المصري الديمقراطي» يعبر عن ثورة يناير.. ونرفض ضم المنتمين للإسلام السياسي

تحدث المهندس باسم كامل، النائب الأول لرئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، خلال حوار مطول مع السلطة الرابعة، بشأن العديد من الملفات التى تتصل بالحزب والعمل الجماهيري خلال الفترة الماضية والكواليس التى تتصل بمرحلة التأسيس.

باسم كامل فى حواره مع السلطة الرابعة

وقال المهندس باسم كامل، النائب الأول لرئيس الحزب المصري الديمقراطي:” كنت من مؤسسي الحزب بعد ثورة يناير مباشرةً، حيث كان هناك مجموعة من شباب ائتلاف شباب الثورة من الجمعية الوطنية للتغير، وحملة البرادعي ، وكان تفكيرنا عمل حزب قوي ومُعبر”.

وعن كواليس تأسيس الحزب يقول:” كانت هناك مجموعات تعمل بالفعل في تأسيس الحزب، ومنها مجموعة اليسار القديم وهم الديمقراطيين الاجتماعيين، ومجموعة الحرية وأكثر من مجموعة، وتقابلنا معهم وقررنا عمل حزب، وكان الجميع مؤمن بالأفكار الديمقراطية الاجتماعية بمناقشتها الواسعة، وكل ذلك كان من أهم عوامل نجاح الحزب واستمراره، فنحن قمنا بتأسيس الحزب الذي يتواءم مع أفكارنا وقناعاتنا.

باسم كامل: المصري الديمقراطي يعبر عن ثورة يناير 

وفيما يتعلق بالإطار الحاكم للحزب المصري الديمقراطي، يقول باسم كامل:” الإطار الحاكم للحزب، أننا كنا في ذلك الوقت خارجين من ثورة يناير، وكان من المنطقي من وجهة نظرنا أن لا يوجد بيننا أحد من معارضي الثورة أو من تيار الإسلام السياسي، فنحن حزب يعبر عن ثورة، فجميعنا نريد الديمقراطية الاجتماعية بمبادئها ( الحرية – الديمقراطية – المساواة – العدالة الاجتماعية – عدم التمييز ) .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار