بعد حضور 4 أعضاء.. «الصحفيين» تؤجل جمعيتها العمومية لـ1 إبريل

أعلن مجلس نقابة الصحفيين، تأجيل الجمعية العمومية العادية للنقابة، إلى الجمعة الموافق 1 أبريل المقبل، لعدم أكتمال النصاب القانوني للانعقاد والبالغ ربع أعضاء الجمعية العمومية، حيث سجل في الجمعية العمومية 4 صحفيين فقط.

وفتحت النقابة باب التسجيل في كشوف الجمعية العمومية العادية، في الدعوة الثانية لها، في العاشرة من صباح اليوم الجمعة، ووجه مجلس نقابة الصحفيين الدعوة الثانية لأعضاء الجمعية العمومية العادية وذلك إعمالا لنص المواد 33، 34، 35 من قانــون النقابـــة رقم 76 لسنة 1970م.

وتضمن جدول أعمال الجمعية العمومية العادية، التصديق على محضر الجمعية العمومية المنعقدة في مارس 2021، والتصديق على تقرير مجلس النقابة عن الفترة من مارس 2021 حتى فبراير 2022، واعتماد الحساب الختامي لسنة 2020، و2021، وإقرار الميزانية التقديرية لسنة 2022، وما يستجد من أعمال.

ويشترط لانعقاد الجمعية العمومية في الدعوة الثانية اكتمال النصاب القانوني، وفقا لقانون إنشاء النقابة رقم 76 لسنة 1970 بحضور ربع عدد الأعضاء +1، ويمكن المد ساعة ثم ساعة، وفي حال اكتمال النصاب القانوني، تنعقد الجمعية العمومية، أما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني تأجل للمرة الثالثة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار