وداعًا لزحام شارع الهرم.. تعرف على 25 محطة مسار الخط الرابع للمترو

تستكمل الحكومة المصرية متمثلة في وزارة النقل، تنفيذ مشاريع شبكات النقل والمواصلات، وتهيئتها لتوفير وسائل نقل للمواطنين المصريين في صورة سريعة ومريحة، وصديقة للبيئة، إلى جانب محاولات الدولة لتخفيف الزحام المرورية الكبير في الطرق.

يعتبر شارع الهرم في الجيزة، أحد الشوارع الرئيسية التي يوجد بها زحام مروري، وكثافة مرورية عالية، لذا قررت وزارة النقل تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق، والذي يربط ما بين الخط الأول والثاني للمترو.

المحطات الجاري تنفيذها بالخط الرابع للمترو
جاري تنفيذ المرحلة الاول من الخط الرابع لمترو الأنفاق والذي يبدا من حدائق الأشجار إلى الفسطاط بطول 19 كم، وإجمالي عدد 12 محطة، وتكلفة 4.4 مليار دولار، يضم الخط الرابع لمترو الانفاق بجميع مراحله عدد 25 محطة هم:

«حدائق الأشجار، حدائق الاهرام، النصر، المتحف المصري الكبير، ميدان الرماية، الأهرام، المريوطية، العريش، المطبعة، الطالبية، مدكور، المساحة، الجيزة، الروضة، الملك الصالح، الفسطاط، قلعة صلاح الدين، الملك منصور، الحي السادس، الطيران، عباس العقاد، مكرم عبيد، أحمد الزمر، الميثاق، اكاديمية مبارك».

الخط الرابع لمترو الانفاق
موعد افتتاح الخط الرابع لمترو الانفاق
بدأت بالفعل وزارة النقل في تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق، ومازال جميع المحطات تحت الإنشاء في الفترة الحالية، ولم يتم افتتاح أي منها حتى الآن.

محطات تبادل الخط الرابع بـ الخط الأول والثاني
يتقاطع الخط الرابع الجديد لمترو الأنفاق مع الخط الاول منه في محطة الملك الصالح، ومع الخط الثاني في محطة الجيزة، ومع الخط الخامس في محطة حسن المأمون، ومع الخط السادس في محطة الفسطاط.

مترو الانفاق
الخط الرابع لمترو الانفاق يخدم 2 مليون راكب
يعتبر الخط الرابع الجديد لمترو الأنفاق المقرر الانتهاء منه بالكامل عام 2030، احد اهم الخطوط، فمن المقرر أن يخدم 2 مليون راكب يوميًا، ما بين طلاب وموظفين، وعمال وسياح.

أول خط مترو يتم تنفيذه بالكامل من شركات مصرية
يعتبر الخط الرابع لمترو الأنفاق أول خط مترو أنفاق يتم تنفيذها ماكينات حفر مملوكة لوزارة النقل، تم شرائها من شركة هيرنكنشت الألمانية، وهو أول خط متر تنفذه بالكامل شركات مصرية.

تنفذ المرحلة الأولى من من الخط الرابع لمترو الأنفاق شركات «كونكود، حسن علام، بتروجيت، المقاولون العرب، أوراسكوم»، والمرحلة الثانية من المقرر انه تنفذها خمس شركات مصرية أخرى مختلفة هم التي نفذت المرحلة الأولى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار