كمال زايد عضو مجلس أمناء الحوار الوطني ل “السلطة الرابعة” : موقف الحركة المدنية من استكمال المشاركة في الحوار الوطني لم يتحدد بعد.. ويؤكد: لا حوار صحيح وهناك سجناء رأي

قال كمال زايد، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، تعليقا على التوجيهات الأخيرة الخاصة بالحوار الوطني، ومدى مشاركة الحركة المدنية الديمقراطية في المرحلة الثانية من الحوار، إن موقف الحركة لم يتحدد بعد، لكن ما حددته الحركة موجود وهو أنه بالضرورة ننتظر مخرجات المرحلة الأولى والتوصيات بشأنها، وأهمها العمل بقانون الانتخابات بالقائمة النسبية.

 

وأضاف في تصريح لـ “السلطة الرابعة”: منتظرين هذه النتائج، وبالضرورة توفير مناخ طيب لحوارات أخرى متعلق بسجناء الرأي، فلا يمكن أن يكون هناك حوار صحيح وهناك سجناء رأي بهذا الشكل الذي أصبح ملف الإفراج عنهم كما لو كان توقف تماماً، موضحاً: ننتظر توفير هذا المناخ لبدء الحوار.

موضوعات قد تهمك: 

بيان هام من “الجوازات والهجرة” بشأن الأجانب المتواجدين في مصر

وأشار عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إلى أنه إذا تم الحوار بما نطالب به سيكون الملف الاقتصادي هو محل الاهتمام الأول والأساسي، وبالضرورة أن يكون للحركة المدنية إذا كانت موجودة أن يكون لها دور في الملف، مضيفاً: البلد تتراجع اقتصاديا ولا توجد لها حلول، فلا بد من تنفيذ عاجل لما يتفق عليه من آراء.

إقرأ أيضا: الحركة المدنية الديمقراطية تجدد تمسكها بتنفيذ مطالبها قبل النظر في استئناف الحوار الوطني

وتابع: توجيهات الحكومة بتنفيذ التوصيات من 3 إلى 6 أشهر وفقا لتصريحات، ضياء رشوان، من الممكن أن يكون خطوة إيجابية، مستطرداً: وصلت لنا كمجلس أمناء رؤية مجلس الوزراء لنا في تنفيذ القرارات والخطة الزمنية لها، مؤكداً أنها بداية طيبة.

أقراء ايضا: علاء عيد النبى يرحب بدعوة مجلس امناء الحوار الوطنى..ويؤكد على اهمية توطين الصناعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار