محمد عز الدين يكتب..إعلام الشركة المقدسة!

عندما يواجهك أحد الصادقين بالحقيقة، ومن دون مغالطة، ثم تجد أمامك فرصة حقيقية لجذب انتباه المشاهدين بعيدا عن المصيبة الأكبر (رفع الدعم عن رغيف العيش)، يأتي هنا دورك للاختيار؛ إما أن تستحي وتناقش المشكلة الحقيقية، وإما أن تطلق أتباعك ليصنعوا هجوما يخفي وجه الحق، وغمامة تعيق الرؤية، مدعومة بعدد من الاتهامات المضحكة المبنية على خيال مؤلف محدود القدرات، وتصفيق اللجان الإلكترونية (والمطبلاتية).
هكذا يصبح الحال حين تقبض شركة واحدة يدها على أغلب الإعلام المصري! في ظل حماية تصنع منها “شركة مقدسة” يذنب من يذكرها، ويلحد من يتحدث عنها! كما صارت المطالبة بالحقيقة والشفافية الكاملة في استشهاد شباب مصري طاهر -هذه الأيام- خطرا على الأمن القومي! فيختلط الحابل بالنابل، ويصبح لزاما علينا التزام الصمت، هروبا من نباح اللجان، وحرصا على سلامة -نفسيا على الأقل- من نهتم بهم.
إعلام الشركة المقدسة يضعنا أمام اختبار حقيقي؛ هل نقبل بالمعلومات المحدودة، والشفافية المفقودة أم نطالب بحقنا الكامل كمواطنين -كما ينص الدستور في المادة ٦٨- بحرية تداول المعلومات، ونحن ننتظر منذ سنوات صدور قانون منظم لها، يمنع أصحاب المنصات الإعلامية من رمي الآخرين بالباطل، ووصفهم بما ليس فيهم.
كلنا نعمل من أجل مصر، وندعم جيشها في مواجهة المخاطر الخارجية، وعلى رأسها إسرائيل، والصادقون -ونحن منهم- من ذوي جلدتنا يؤمنون بالقضية الفلسطينية، وحق الفلسطينيين في مقاومة الاحتلال، واسترداد الأرض، ولن نسامح أو ننسى كل قطرة دماء مصرية سالت على رمال سيناء أو أي مكان آخر، وسنظل نمجد الشهيد ونضعه في الموضع الكريم الذي يستحق، حتى وإن غاب المسؤولين والقيادات عن جنازته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بسبب ماس كهربائي.. حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بموقف السلام خلال اجتماعات لجنة دراسة بيان الحكومة ..إنشاء مطار بورسعيد والمنيا ..رئيس شباب النواب يقدم للحكومة مقترحات لتطوير السياحة ودعم الصناعة السيطرة على حريق محدود في كنيسة الملك ميخائيل بالإسكندرية تعيين الكاتب الصحفي أحمد سلامة أمينًا عامًا لإعلام سوهاج بحزب تحيا مصر مطالبات برلمانية بتعديل قانون الملكية الفكرية وتحقيق التوافق مع متطلبات التسجيل الدولي للمنتجات الغذائية أسباب رحيل أحمد شوبير عن «أون تايم سبورتس».. اعرف التفاصيل كامل الوزير أمام لجنة دراسة برنامج الحكومة: خطة شاملة لاستكمال شبكة متر الأنفاق بالتوازي مع إنشاء شبكة من وسائل الجر الكهربائي خلال الجلسة العامة بمجلس النواب.. وزير الأوقاف :برنامج الوزارة نابع من توجيهات الرئيس بترسيخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق بالامتداد الجنوبى بالقاهرة الجديدة المستشار محمود فوزي: تشكيل لجنة دراسة برنامج الحكومة يعكس قدر كبير من التنوع والخبرات