بعد مشادات عنيفة .. تصفية الأجواء بين الأغلبية والمعارضة بجلسة برنامج الحكومة

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، والمخصصة لبحث منح الثقة للحكومة الجديدة، نقاشًا متبادلًا بين النائب عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية البرلمانية، والنائب عبد المنعم إمام، وذلك على إثر المشادة التي كانت قد حصلت منذ قليل بسبب سحب الكلمة من النائب محمد عزت عرفات بعد وثفه برنامج الحكومة الجديدة بـ موضوع تعبير.

 

ورفض النائب عبد الهادي القصبي التعقيب، قبل الاستماع إلى كلمة النائب عبد المنعم إمام، والذي قوبل بإشادة من رئيس مجلس النواب الذي قال: “أشيد بكلمة سيادتكم والحوار الديمقراطي السليم الهادئ، نتحاور ونتحدث بهدوء وفي نطاق اللائحة”.

 

من جانبه، قال النائب عبد المنعم إمام، إنه على مدار أربع أدوار انعقاد هناك احترام شديد من الأقلية للأغلبية، وأساس هذا الاحترام أن هذه القاعة تشهد نقاشات طيبة باختلاف وجهات النظر لصالح المستقبل ولصالح هذه الدولة، وأحيانًا كثير كنا نقف مع الأغلبية والعكس.

 

وأضاف أن اعتراضه على قطع كلمة الزميل بدون إتاحة الفرصة في مشهد غير معتاد، رغم أننا نعلم أن الأغلبية حريصة على أن تستمع لوجهة نظر المعارضة، مؤكدًا احترامه للأغلبية وأن تكون هناك ممارسة ديمقراطية متاحة داخل المجلس.

وتابع:” أظن ومتأكد من خلال 4 سنوات ماضية، أن هذا الرم يتم.. ونحن أقلية وأصل الديمقراطية هو حماية الأقلية من سطوة الأغلبية عليها في ممارسة رأيها”.

بدوره، قال النائب عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية، إن الزميل تقدم باعتذاره للأغلبية، والأغلبية تقبل الاعتذار “.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
مليون متر مربع و120 ألف سيارة سنويا.. تفاصيل مصنع صيني جديد يبدأ قريبا إنتاجه في مصر أول تعليق من أحمد حجازي على استبعاده من المنتخب "لباس النساء والكفار".. داعية كويتي يفتي بتحريم ارتداء الرجال للون الأحمر ويثير جدلا واسعا (فيديو) آلاف الفرنسيين ينزلون للشارع احتجاجاً على تعيين بارنييه رئيساً للحكومة برلمانية: ما الأسباب وراء قرار الادارة التعليمية برفض 520 طالبًا ومطالبتهم سحب ملفاتهم ؟ العدل الأمريكية تعلن "إحباط هجوم إرهابي" ضد يهود بنيويورك كان سينفذه باكستاني رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج وزير الدفاع والإنتاج الحربي يكرم قادة القوات المسلحة الذين أوفوا العطاء جميلة إسماعيل : الحكومة أطلقت حملة لاسترداد حق الدولة، ونحن نرى أن حملة استرداد حق المواطن هى الأحق بالاطلاق الأن دفاع النواب : نتنياهو النازي الجديد مخادع ومجرم يريد إحراق المنطقه والعالم وفلاديليفيا خط احمر