بـ 20 جنيهاً فقط.. خطوات تقديم البلاغات وتحرير المحاضر إلكترونياً من المنزل وزير الصحة يتواصل مع النائب العام ويوجه نائبه بزيارة الطبيبة التي تعرضت لواقعة اعتداء للاطمئنان على وضعها الصحي  زلزال قضائي وتشريعي يحمي الموظفين من "مِقصلة" الفصل الفوري بسبب تحليل المخدرات ​«أفريقية النواب» تبحث مع «الخارجية» تعزيز الحضور المصري في الاتحاد الأفريقي ودعم التكامل الاقتصادي أبانوب عيد يهنيء أنطوني وكريست وسارة لحصولهم على الشهادة الإعدادية بتفوق وتميز جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية ينفي شائعات وجود أمراض خطيرة بأسماك المزارع المصرية ويؤكد سلامة المنتج السمكي البرلسي يتقدم بمشروع قانون لتعديل أحكام قانون 73: لا فصل للعامل بسبب تحليل مخدرات دون تحقيق وضمانات رئيس التأمينات: رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك إلى 3000 جنيه بداية 2027.. وزيادة المعاشات 15% لـ11.5 مليون مستفيد الشيوخ يخاطب الحكومة بتوصيات الإسكان حول أزمات الطريق الزراعي بالغربية وأهمية إنشاء كوبري جديد بمنطقة المعرض الصحة: التحقيقات جارية في واقعة طبيبة الأسنان بشبرا الخيمة.. ولن نتهاون مع أي اعتداء على الأطقم الطبية

وزير الخارجية ونظيره التنزاني يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية

تلقى د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، يوم الإثنين ٤ مايو، اتصالاً هاتفياً من السيد محمود ثابت كومبو، وزير خارجية تنزانيا، لمتابعة مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادل الرؤى إزاء عدد من القضايا الإقليمية والأفريقية.
أشاد الوزير عبد العاطي بالزخم الذي تشهده العلاقات المصرية-التنزانية، مؤكداً الحرص على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والصناعية والتنموية. وأشار الوزيران إلى ما يمثله مشروع سد “جوليوس نيريري” العملاق في تنزانيا الذي تنفذه شركات مصرية من علامة فارقة في تطوير العلاقات والمصالح المشتركة والتكامل بين البلدين لدفع العلاقات الثنائية لآفاق أرحب.
وقد أشاد الوزير التنزاني بالدور الذي تضطلع به الشركات المصرية العاملة في تنزانيا، وما تتمتع به من كفاءة وخبرة في تنفيذ المشروعات التنموية الكبرى، ومنها سد “جوليوس نيريري”.
تناول الاتصال تطورات الأوضاع في القارة الأفريقية، لاسيما بالقرن الإفريقي والبحيرات العظمي، حيث شدد الوزيران على أهمية دعم مؤسسات الدولة الوطنية، واحترام وحدة وسيادة وسلامة أراضي الدول، ورفض أي إجراءات من شأنها المساس باستقرارها أو تقويض مؤسساتها الوطنية، مؤكدين أهمية تبني مقاربات شاملة لمعالجة التحديات الأمنية والتنموية التي تواجه القارة. واتفق الجانبان على تعزيز التنسيق في الإطارين الثنائي ومتعدد الأطراف بما يخدم المصالح المشتركة ويسهم في دعم الاستقرار والتنمية.
وفيما يتعلق بالأمن المائي، أكد الوزير عبد العاطي أهمية التعاون والتكامل في نهر النيل لتحقيق المنفعة المشتركة والمصالح المتبادلة، مُبرزاً أهمية التمسك بروح التوافق والأخوة لاستعادة الشمولية بمبادرة حوض النيل، ورفض الإجراءات الأحادية، مرحبا بالتطورات الإيجابية في العملية التشاورية لمبادرة NBI لاستعادة الشمولية وفقاً للقانون الدولي، بما يحقق المنفعة المتبادلة لجميع دول حوض النيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى