برلماني ممازحاً وزير التعليم العالي : مدام عفاف اللي في الدور الرابع بتحطم أحلام الشباب يا وزير

 

وجه النائب فريدي البياضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، عدة أسئلة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، وذلك عقب إلقاءه بيان وزارته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب ، اليوم الثلاثاء ، مُعقباً علي ما ذكره الوزير عن صندوق تمويل الأبحاث العلمية و الابتكارات، قائلاً : هذا كلام رائع لكن الشباب المبدع يصطدم في الواقع بالروتين.

وأضاف “البياضي” في كلمته أمام الجلسة العامة للبرلمان برئاسة المستشار حنفي جبالي، مازحاً (مدام عفاف اللي في الدور الرابع بتحطم أحلام الشباب يا وزير! ) وذلك كنايةً عن البيروقراطية و الروتين .

ووجه “البياضي” سؤالاً للوزير عن معايير تعيين المُعيدين بالجامعات الحكومية و غياب الشفافية و اختيار التعيينات باعتبارات شخصية أو طائفية او طبقية .

ووجه النائب حديثة للوزير قائلاً : إن إصلاح منظومة التعليم يبدأ من وزارتك ، متسائلاً : عن خطة تطوير كليات التربية و إعداد المعلمين ؟، قائلاً: إنه بإعداد معلم متميز نعد أجيالاً متميزة في كل المجالات.

كما تساءل عضو مجلس النواب، عن خطة الوزارة لتعويض التدريبات العملية في الكليات العملية و التي توقفت لظروف الوباء ؟

و أختتم النائب حديثة بالسؤال عن موازنة التعليم العالي و البحث العلمي و التي لا ترقى للحد الادنى الذي ألزم به الدستور الحكومة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار