النائبة ريهام عبدالنبى لوزير السياحة والآثار: هناك أهرامات مجهولة بأسوان يجب تطويرها وفتحها للزيارة

 يجب جدولة ديون وإيجارات أصحاب البزارات مراعاة لظروف كورونا

 

واجهت النائبة ريهام عبد النبي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، عقب إلقاءه بيان الوزارة أمام الجلسة العامة للنواب، بضعف مرتبات وبدلات العاملين بالمجلس الاعلى للاثار التابع لوزاره السياحه والآثار

وأشارت النائبة في كلمتها بالجسلة العامة لمجلس النواب اليوم:إلى أن هناك تعنت واضح من وزارة المالية بعدم ضم علاوة ٢٠١١، رغم صدور حكم قضائي بهذا الشأن، ولم يتم تنفيذه، حيث ضرب وزارة المالية عرض الحائط به.

وتابعت النائبة عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي:”هل يعقل أن موظف الآثار يأخذ بدل مخاطر ٥٠ جنيه شهريا، وبدل سفر ٢٥ جنيه، لم يتغير منذ عام ١٩٩٩، بالإضافة إلى إلغاء مشروع الرعاية الصحية الذي كان موجودا من قبل، هذا فضلا عن أن من خرجوا على المعاش مازلت لديهم مستحقات مادية.
وطالبت النائبة بضم الآثار للموازنة العامة للدولة وإخراج الآثار من عباءة قانون الخدمة المدنية.

وفيما يتعلق بأصحاب البزارات أشارت نائبة أسوان إلى تراكم الأقساط والإيجارات الخاصة بهم فى كل محافظة أسوان، في ظل توقف السياحة منذ جائحة كورونا مما يهدد بطردهم من أماكن رزقهم ورزق أولادهم الوحيد، مطالبة بجدولة هذه الأقساط.

وأشارت النائبة ريهام عبدالنبى إلى عدم تطوير مناطق جديدة وفتحها للزيارة مثل هرم الكوله بالمعمارية، وهرم الغنيمية، ومعبد سيتى بطريق البحر الأحمر، فضلا عن اهمال منطقة الكاب الأثرية والتى لا تتعدى نسبة الإضاءة فيها ١٥%.
ولفتت النائبة في هذا السياق، إلى نقص الحراسة والأمن بالمناطق الأثرية إلى جانب نقص أدوات الإضاءة بالمخازن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار