تامر بجاتو يكتب.. كابوس الفشل الكروي

بعد أن فرضت مافيا الفساد هيمنتها الإدارية الكاملة علي أروقة الكرة المصرية، وقد أصبحنا وأمسينا نعيش أسوأ أحقاب الكرة علي مستوي كافة الأصعدة التنظيمية، والفنية، والتسويقية، والإدارية، والرياضية.

جاء هذا الفساد علي أيدي هواه لا يفقهون شيئًا عن الجوانب الفنية والإدارية لكرة القدم التي صارت صناعة اقتصادية ضخمة؛ تحقق أرباحًا بالمليارات، وتستثمر رءوس أموالها البشرية؛ في سبيل الارتقاء بالاقتصاد القومي للدولة؛ هكذا الرياضة، وهكذا كرة القدم التي نعرفها، والتي مارسناها؛ بعيدًا عن التوغل الإداري الفاسد الذي أصاب عصب الكرة المصرية؛ فكان من الطبيعي توالي الإخفاقات علي مستوي الأندية والمنتخب بمختلف فئاته العمرية.

دعوني أفنّد لحضراتكم مظاهر هذا الفساد الذي ظهر موازيًا للاحتراف الوهمي ببداية حقبة التسعينات، لقد جاء هذا الاحتراف الزائف بدعم ورعاية لوبي اتحاد الكرة المصري ومجالس إدارات الأندية، وما يشوبها من سيطرة غير معلومة وغير مبررة من الجمعية العمومية للأندية؛ بغرض الهيمنة المطلقة وبسط النفوذ الإداري علي الانتخابات الوهمية.!!
أما المظهر الثاني فهو المتمثل في تشكيل لجان” السبوبة” التي تدير منظومة الصحافة والإعلام بولاء سافر؛ وفق أجندة مخططة وأهداف منهجية مدروسة؛ لخدمة أفكار وخطط هذا اللوبي الشيطاني العميق، وتنفيذ خارطة الطريق الإداري الفاشل.
وثالثهما الشيطان!!؛ حقا جاء المظهر الثالث متمثلًا في شياطين السمسرة؛ أو المعروفين بوكلاء وسماسرة اللاعبين ممن لا يفقهون فنيات الكرة؛ لا يغلبون سوي مصالحهم وأهوائهم الذاتية في جني العمولات، وإبرام الصفقات المشروعة وغير المشروعة، وإرغام الأندية في التعامل معهم؛ لبسط نفوذهم علي جميع اللاعبين تحت نظر وتصرف هذا اللوبي الذي اخترع ما يسمي بـ “لجنة التعاقدات” داخل الأندية لإضفاء الشرعية علي هذا الفساد الإداري العميق؛ علي مرأي ومسمع أعضاء الاتحاد.
“ورابعهم كلبهم” حقا المظهر الرابع هم واضعي القوانين واللوائح الإدارية الضالة غير المدروسة، قوانين ظالمة، قسمتها ضيزي؛ تكيل بمائة مكيال؛ يتم تفصيلها لحساب كيانات أو أشخاص سواء لاعبين أو إداريين، وبالطبع يستحيل حل أو فسخ هذه اللوائح؛ حتي مع توالي أنماط الفساد؛ ذلك لأن العقول المظلمة تري في هدم معابد القوانين هدمًا لشخصياتهم، وطمسًا لعقولهم دامسة الظلام!! وللحديث بقية حول تحليل مظاهر الفساد الكروي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد