حازم محمد يكتب ..ضعف خدمات البنية التحتية في الإسكندرية تحتاج المدينة إلى حلاً عاجلاً لمشكلات الصرف والحماية.

اثار حازم محمد عضو هيئة مكتب أمانة شباب حزب العدل بالإسكندرية مشكلة تتكرر بشكل مستمر منذ عدة سنوات فى اسكندرية عند قدوم فصل الشتاء البارد وحتى الآن.
وأشار إلى أن مدينة الإسكندرية تعانى من مشكلات جسيمة تتعلق بضعف خدمات البنية التحتية فيما يتعلق بنظام الصرف والحماية من الأمطار والفيضانات، هذه المشكلات تؤدي إلى تعطيل حركة المرور والزحام وتتسبب في كوارث أخرى تؤثر على حياة سكان المدينة.

فإن تصريف مياه الأمطار هو أحد التحديات الرئيسية التي تواجه الإسكندرية خلال فصل الشتاء نظرًا لتصميم الشوارع والطرق القديمة، يتجمع الماء بسرعة ونظرا لسداد البلاعات بسبب الضغط الشديد من مياه الأمطار على بلاغات متهالكة منذ عقود من الزمن فيؤدى إلى تسبيب في فيضانات تؤثر على سير الطرق الرئيسية والأحياء السكنية، بدون تطوير جاد يحل المشكلات وعدم حسبان الوضع الحالى فى زيادة الرقعة السكانية والجغرافية.
واضاف حازم على أنه يجب أن تكون هناك استثمارات جادة في تحسين نظام الصرف لمنع هذه المشكلة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب العمل على تعزيز نظام الحماية من الفيضانات، إن الإسكندرية كمدينة ساحلية تواجه تحديات مناخية متزايدة ويتعين على السلطات المحلية الاستثمار في تحسين السدود والمنشآت الهيدرولوجية للتصدي للفيضانات بشكل أفضل.

وان التأخير في معالجة مشكلات البنية التحتية ينعكس سلبًا على حياة سكان الإسكندرية، فتعطيل حركة المرور والزحام الناتج عن الفيضانات يؤثر على الاقتصاد المحلي ويزيد من تكاليف الصيانة بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤدي هذه المشكلات إلى تكون كوارث أخرى تؤثر على السكان والبيئة.

واختتم قيادى أمانة شباب العدل بالإسكندرية كلامه بأن من المهم أن يتحمل المسؤولون المحليون والوطنيون مسؤوليتهم في معالجة هذه المشكلات بجدية.
ويجب على الحكومة العمل على تخصيص الموارد اللازمة لتحسين الخدمة وتعزيز نظام الحماية والصرف في الإسكندرية. إن تلبية هذه التحديات سيكون لها تأثير إيجابي على حياة سكان المدينة وعلى استدامتها في المستقبل.
حازم محمد عضو هيئة مكتب أمانة شباب الإسكندرية – حزب العدل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار